POISE DESIGN تكشف 4 أسرار لتشتري الحذاء المناسب

21 حزيران 2018 | 13:14

المصدر: النهار

صحيح أن النجاح يتطلب الصبر والكفاح والتضحية والذكاء لاغتنام الفرص ولكنه يتطلب منا ان نمشي خطوة، وهل يمكن ان نتابع المسيرة من دون حذاء؟

الحذاء يعطي الثقة بالنفس ويثبت الخطى ولا يمكن لسيدة ان تنجح من دون حذاء!!!

فلنتعرف إلى إيما بطرس صاحبة علامة POiSE DESIGN الدار اللبنانية التي تمتلك مشغلاً في الجميزة الأشرفية ولكنه يلبس المشاهير والنجمات وقد شغل مواقع التواصل الجتماعي بفعل تعاون المصممة الأخيرة مع نجمات مثل CARDI B ومع المصمم رامي قاضي لابتكار أحذية لعروس 2018...


 أطلقت إيما بطرس علامة أحذية انطلاقاً من رغبتها في إيجاد ما ترتديه لتتميز عن غيرها، فهي لم تكن تتمتع بمقاييس العارضة التي يسعى البنات الى الحصول عليها تماشياً مع الموضة، لذا لجأت الى التميز بأكسسواراتها وتحديداً الأحذية، والحق يقال إن ايما تتمتع بوجه جميل بعيداً من التقنيات التجميلية التي باتت متعارفة اليوم وتكاد تضاهي العارضات بتقاسيمها لذا أحبت على طريقتها الخاصة، ان تصنع من نقطة الضعف التي قد يظنها البعض كذلك قوة، وقد نجحت في ذلك بشكل أكيد. تمتلك إيما إضافة الى الشكل الجميل موهبة وعزماً وإرادة جعلتها تبدأ بتصميم الأحذية من الصفر فهي لا تمتلك خبرة في هذا المجال ولكنها درست الـ"غرافيك ديزاين" وتسلحت بالموهبة. وهي لا تنتمي الى بيت يتقن هذه المهنة لتتوارثها كما يحصل مع كل المهن في لبنان، ولكنها اختارت البدء من الصفر، فكيف نجحت إيما بطرس واليوم تتصدر أحذيتها غلاف المجلات مثل HARPER'S BAZAR ARABIA  وغيرها، وقد ظهرت النجمة CARDI B مرتدية من تصاميمها في فيديو كليبها الأخير، فكيف تسنى لها ذلك في وقت يقر الآخرون بفشلهم وخصوصاً في بلد ضيق الأفق ولكنه يغص بالمواهب كلبنان...


تروي لنا إيما مشوارها مع تصميم الأحذية حيث بدأت بالتدرج في معامل تمتد ما بين لبنان وميلانو، لتقارن ما بينهما ولتكتسب الحرفة من اصولها، ولتعمل على صنع قوالب مريحة فهناك الكثير من الأحذية العالية الجميلة ولكن قلة منها مريحة للقدمين. أما عن تصميم أحذية بحسب الطلب فتحكي لنا إيما القصة من بدايتها فتقول: "منذ عشر سنوات لم يكن هناك مصممو أحذية للعرائس وحتى المصممون الكبار لم تكن لديهم هذه الخدمة، لذا بدأت بالاهتمام بطلبات العروس لتصميم أحذية تليق باليوم المنشود وتعاونت مع العديد من المصممين لابتكار أحذية لفساتين السهرة والمناسبات ومنهم حسين بظاظا، نيكولا جبران، وكريكور جابوتيان وقزي وأسطا وروني الحلو الذي تعاونت معه على تصميم أحذية رجالية، واليوم تستعد إيما الى إطلاق باقة من التصاميم الرجالية باسمها فهي لاتزال في طور الاهتمام بدقائق التفاصيل. 

كان للمصممة إيما العديد من الأعمال التي تعاونت فيها مع أرقى الدور مثل ساعات baume et mercier, coca cola, supergras

وعن هذه الأعمال تقول إيما بفخر: هذه الشراكة تساعد في الانتشار وتزيد من الثقة بالنفس فلا يهمني اليوم الانتشار بقدر ما تهمني الجودة ولا يعني لي أي اسم يرتدي من تصاميمي بقدر ما يعني لي الى أي جمهور اتوجه ومن هم المستهدفون من الحملة التي أقوم بها، فناك مؤثرات للموضة لديهن آلاف المتابعين ولكن التعامل معهن لم يكن ملموساً وهناك في المقابل مؤثرات يتمتعن بشعبية أقل ولكن جمهورهن تستهويه قطعي، فهناك على سبيل المثال مصممة أحذية ومؤثرة تدعى دانييل بيرنستر في لوس أنجلوس نشرت لي صورة لحذاء أثار موجة من التعليقات وانهالت علي الطلبات جراء إطلالة واحدة، وهذا ما أعنيه ، فعالم الانستغرام والتواصل التفاعلي عالم معقد ولكنه مشوق في الوقت نفسه. 



من النجمات اللواتي ارتدين من علامة poise design نذكر كارمن كاس وأيشواريا راي وكاردي بي في حفل توزيع جوائز الغرامي الأخيرة ومن المؤثرات نذكر لانا الساحلي ونور عريضة من بين أخريات...

أما عن تشكيلة الأحذية الجاهزة فتوقل إيما ان ما يميزها هو الغليتر والفضي والذهبي والميتاليكي، فعناصر الإبهار مطلوبة لموضة الموسم وعن حذاء العروس الذي صممته تقول إيما: التشكيلة موجودة لدى رامي قاضي حالياً ومجموعاتي المستقلة تستطيعين معاينتها في مشغلي في الأشرفية. 

وعن مجموعة الأعراس فتقول: "تتمتع احذية العروس التي صممتها بعلو كعب شاهق سواء أكان رفيعاً او platform او wedge فالعلو يراوح ما بين 12 الى 17 سنتم. صوّر المبدع باتريك صوايا الحملة الأخيرة ومنالقط المفضلة هي حذاء amore الأيقوني الذي تستطيعين إضافة كتابة عليه. كل حذاء مزود بوسادة من الإسفنج ليضمن الراحة لأصابع القدمين فالعروس سترتديه طوال الزفاف وليس من الضروري ان تتعذب لتكون متألقة".



4 مجموعات او مجموعتان سنوياً؟

تحرص إيما على الالتزام بموعد إطلاق تصاميمها تزامناً مع الروزنامة العالمية التي يطلق فيها الجديد لكل موسم وأخيراً بدأت تطلق إيما مجموعات كابسول بمعدل أربع سنوياً. ففي الماضي كانت تطلق تشكيلتين ضخمتين في كل عام ولكن الموضة تطورت وباتت تجدد نفسها لذا من المهم اطلاق جديد في كل فترة. وعن تطور مفهوم الموضة والاستهلاك، تقول المصممة الشابة: "من  الضروري ان يتجدد المصمم فيبحث عن اسواق جديدة وعن افكار جديدة لإطلاقها كما حصل لدى إطلاقي حزام ENZO BELTS الذي يمكن ارتداؤه بعدة طرق وقد شاركت فيه في معرض "جمالك كن" الذي نظم أخيراً في بيروت. كما أحرص على المشاركة في POP UP STORE وفي معارض في كل من دبي ولندن وبيروت وغيرها فمن المهم ان يكون المصمم موجوداً في كافة فاعليات الموضة وأن يكون قريباً من السيدة ليتبين ذوقها وما تفضله. 



هل تشتري إيما أحذية لغيرها؟

أجل فلدي أحذية من تصميم تشارلوت أولمبيا ولديور وهي تقدر تصاميميها في مصاف تلك الماركات لأنها تضع فيها كثير من الجهد وتستخدم أجود انواع الجلد والمواد ليبصر الحذاء النور، فعندما تعرفين الجهد والعمل الحرفي الدقيق والمواد المستخدمة يمكن تفسير الثمن الذي يطلبه المصمم في الحذاء. ترفض إيما الغوص في تفاصيل الأسعار وما إذا كانت مبررة او لا لاقتناعها بأن الحذاء الجيد يستحق ثمنه وأن الحذاء الرخيص تدفع الرجل وحدها ثمنه وتبدأ آلام الظهر والتواء الأصابع ونتوءات العظام من دون ان تعرف المرأة له سبباً أو انها تتظاهر بكونها لا تعرف.

ما النصائح الأربع التي وجهتها إيما للمرأة قبل شراء الحذاء؟

1- يجب ان ترتاحي في الحذاء منذ اللحظة الأولى، وإلا فإياك ان تشتريه لأن ما بزعجك منذ اول مرة سيبقى كذلك، ولكنك ستعتادين الألم.

2- استثمري مالك في حذاء جيد لأنك ستدفعين الثمن وستعانين آلام الظهر وأسفل العمود الفقري لإهمالك هذه الحقيقة.

3- اشتري حذاء أوريجينال اي STATEMENT SHOES فالحذاء الكلاسيكي تجدينه اينما كان، ولكن القطعة المميزة هي التي تميز المصمم وتطبع هويته كما العنكبوت لدى تشارلوت أولمبيا والفراشة لدى المصممة صوفيا وبستير.

4- ابتاعيه في الصباح عندما تكون قدماك مرتاحتين ولم تتورما بعد من المشي او من الوقوف في المكتب.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard