الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تغريم آبل 6.6 ملايين دولار لتعطيل أجهزة العملاء (C)

المصدر: "ذا فيرج"
حمدي حجازي
تغريم آبل 6.6 ملايين دولار لتعطيل أجهزة العملاء          (C)
تغريم آبل 6.6 ملايين دولار لتعطيل أجهزة العملاء (C)
A+ A-

أصدرت محكمة أوسترالية حكماً بتغريم شركة آبل مبلغ 6.6 ملايين دولار أميركي بسبب رفضها إصلاح أجهزة iPhone و iPad التي سبق أن أصلحت خارج الشركة؟

يأتي ذلك بعدما اتصل مالكو الأجهزة الذكية بشركة آبل من أجل الحصول على المساعدة عندما تم تعطيل هواتفهم بواسطة Error 53، وهو تحديث برنامجي يجعل الهواتف التي تم إصلاحها من أطراف خارجيين غير قابلة للتشغيل.

ونقلاً عن موقع "ذا فيرج" التقني، فقد قامت شركة آبل بتضليل ما لا يقل عن 275 عميلاً أوسترالياً تأثرت أجهزتهم بإخبارهم بأن الأجهزة غير مؤهلة للإصلاح، ومنذ ذلك الحين، تواصلت الشركة مع 5000 عميل متضرر، وفقاً للجنة المنافسة والمستهلكين الأوسترالية.

وفي عام 2016 – عندما ظهر تحديث Error لأول مرة - أوضحت شركة آبل أن ذلك الأمر كان نتيجة إجراء الفحص الأمني للتأكد من استخدام جهاز استشعار معرف اللمس الأصلي المصرح به من الشركة، وفي حالة عثور نظام التشغيل iOS على عدم تطابق، يفشل التحقق ويتم تعطيل معرف اللمس، إضافة إلى تعطيل استخدام Apple Pay.

وبشكل أساسي، ظهر Error بسبب تعطل الرابط بين معرف اللمس والجهاز الآمن للشركة، على الرغم من تأثر الجهاز بأكمله وليس مجرد مستشعر اللمس، وفي وقت لاحق أصدرت شركة آبل حلها الخاص للمشكلة.

 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم