الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إسبانيا تهزم إيران وتشعل المجموعة الثانية

المصدر: "أ ف ب"
إسبانيا تهزم إيران وتشعل المجموعة الثانية
إسبانيا تهزم إيران وتشعل المجموعة الثانية
A+ A-

حققت إسبانيا فوزاً صعباً على إيران 1-0 (الشوط الأول 0-0) على ملعب كازان، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، وعززت حظوظها بالتأهل إلى الدور الثاني لمونديال روسيا 2018 في كرة القدم.

وتعادل أبطال العالم 2010 في مباراتهم الأولى مع البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو 3-3، وتمكنوا بعد مواجهة صعبة مساء الاربعاء مع تكتل دفاعي إيراني، من تحقيق أول فوز لهم في المونديال بهدف دييغو كوستا الذي ارتدت الكرة من ركبته الى الشباك خلال محاولة تشتيت ايرانية في الدقيقة 54.

وتصدر المنتخب الاسباني المجموعة بأربع نقاط بفارق نقاط اللعب النظيف عن البرتغال، التي تغلبت على المغرب بالنتيجة نفسها، وأقصت ممثل أفريقيا من المنافسة قبل جولة على نهاية دور المجموعات.

في المقابل، تجمد رصيد ايران عند ثلاث نقاط نالتها من فوزها على المغرب بهدف قاتل سجله عزيز بوهدوز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الجولة الأولى. 

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة المقررة الاثنين المقبل حاسمة لتحديد هوية المتأهلين عن المجموعة، حيث تتواجه ايران، الطامحة بالتأهل الى ثمن النهائي للمرة الأولى في خامس مشاركة لها، مع البرتغال في سارانسك، واسبانيا مع المغرب في كالينينغراد.

 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم