2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

الاوروغواي تخرج السعودية ومصر من كأس العالم

  • المصدر: "النهار"
  • 20 حزيران 2018 | 22:55

لحقت الأوروغواي بروسيا الى الدور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2018  بعد حجزها البطاقة الثانية للتأهل عن المجموعة الأولى وذلك بفوزها على السّعودية 1-0  في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول في المباراة التي أقيمت على ملعب روستوف أرينا.

ولم يقدم منتخب أوروغواي الأداء المتوقّع لكن المدرب أوسكار تاباريز ولاعبيه حققوا المطلوب منهم بأقل مجهود وسيكون اللقاء الثالث لحسم صدارة المجموعة مع روسيا. ما يعني هامشاً إضافياً للمناورة والراحة للاعبين. وبعد تسجيله الهدف الذي يمنحه التأهل، بدأ تاباريز يتعامل مع المباراة بهدوء للحفاظ على طاقة المجموعة، مع المواصلة في الوصول الى مرمى الخصم  من دون إصرار كبير على تسجيل مزيد من الأهداف رغم أن نتيجة التعادل في مباراتهم المقبلة أمام روسيا ستضعهم في المركز الثاني في المجموعة الأولى. وتمكنت الأوروغواي من الاستفادة من قوتها الدفاعية وسيطرتها على الكرات العالية، كما حاولت كتيبة لا سيليستي حسم المباراة لعدم فسح المجال لأي مفاجآت غير متوقعة، على الرغم من غياب الدقة أمام مرمى السعودية. بهذه النتيجة، ضمن فريق تاباريز التأهل إلى جانب روسيا إلى الدور التالي.

في المقابل، ظهر  الأخضر  بصورة أفضل من المباراة السابقة امام روسيا والتي خسرها 5-0، حيث نجح في إيقاف هجوم أوروغواي على الرغم من الهدف. واستحوذ المنتخب السعودي دون أن يشكل أي خطر حقيقي على مرمى فيرناندو موسليرا. وحطمت السعودية رقمها القياسي (366) في الصيام عن التهديف في كأس العالم، ووصلت إلى 366 دقيقة دون هزّ الشباك، متجاوزة الرقم السابق (343) الذي سجلته بين نسختي فرنسا 1998 وألمانيا 2006. وكان آخر هدف سعودي من توقيع سامي الجابر ضد تونس في نسخة ألمانيا.

واحتفل لويس سواريز بمباراته الـ 100 مع منتخب بلاده مسجلا الهدف رقم 52 ليصبح أول لاعب أوروغواياني في التاريخ يهزّ الشباك في ثلاث بطولات مختلفة من كأس العالم حيث سجل ثلاثة أهداف في جنوب أفريقيا 2010 وهدفان في البرازيل 2014.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard