الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أبي خليل: لضرورة الإسراع في إنجاز مشروع سد بلعة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أبي خليل: لضرورة الإسراع في إنجاز مشروع سد بلعة
أبي خليل: لضرورة الإسراع في إنجاز مشروع سد بلعة
A+ A-

عقد اجتماع في وزارة الطاقة والمياه ترأسه وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، تمّ التداول خلاله آخر ما آلت إليه أعمال تنفيذ مشروع سد بلعه، وضرورة اتمام هذا المشروع في أسرع وقت لوضعه في الخدمة نظر إلى أهميته المائية والبيئية، بحسب المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية.

وشدد أبي خليل خلال الاجتماع على "المضي في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسدود التي وافق عليها مجلس الوزراء واصبحت ملزمة لجميع الاطراف، وهي تشمل سد بلعه الذي أصبح في مراحل متقدمة ولا يجوز ان يتباطأ العمل به". طلب من جميع المعنيين "العمل على ايجاد مصادر الردميات المطلوبة لاستكمال المشروع وفق المعايير التقنية والبيئية المطلوبة".


كما قدم المدير العام للموارد فادي قمير شرحاً مفصلاً عن المراحل التي قطعها المشروع. كما أشار اعتبر رئيس بلدية العاقورة منصور وهبي الى ان "البلدية على استعداد لإعطاء التسهيلات اللازمة للمساعدة في إتمام هذا السد على شرط أن تقع في موقع لا يشكل ضرراً بيئياً ولا يسبب الازعاج لأحد ويمكننا من إنشاء مشروع إنمائي لا يقتصر على المقلع".

أما الخبير العالمي آلان ايزيكيال لكونه المكلف الإشراف على سد بلعه، فأوضح أن "أصعب المشاكل قد حلت في هذا السد بما في ذلك مشاكل التأسيس، وان هذا السد سيضمن تأمين الإمدادات المائية اللازمة للجوار"، مشيرا الى أن "نوعية العمل الذي أنجزته الشركة جيد جدا، وإن المطلوب الآن هو التقدم بالسرعة اللازمة للانتهاء من التنفيذ".


اقرأ أيضاً: ابي خليل مغرّداً: الموافقة على دورة التراخيص الثانية في المياه البحرية سيجذب الشركات العالمية


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم