تعرفوا إلى فوائد البطيخ

22 حزيران 2018 | 17:53

المصدر: Madame le figaro

  • المصدر: Madame le figaro

يرتبط فصل الصيف بتناول فاكهة البطيخ وشرب مائه، فما هي الفوائد الصحية للبطيخ؟

تقول الطبيبة المتخصصة بالتغذية كورين شيشبورتريش ان البطيخ يخفف من الشهية ويعطي الشعور بالشبع بسبب الألياف التي يحتويها، غير ان ماء البطيخ لا يحتوي على تلك الألياف وبالتالي لا يخفف الشهية.

يعتقد البعض ان ماء البطيخ، والاناناس يساعدان على مكافحة السلوليليت، غير انه لا تتوافر معطيات علمية تؤكد ذلك، فبالتالي لا يظهر ماء البطيخ فوائد في مكافحة السلوليليت.

وبالرغم من مذاقه الحلو، لا يحتوي البطيخ على سعرات حرارية عالية أو على مواد دهنية، اذ يحتوي كل 100 غرام من البطيخ على 30 سعرة حرارية. ويساعد ماء البطيخ على مكافحة الكوليسترول الضار من دون ان يعني ذلك ان ماء البطيخ سيساعد على خسارة دهون البطن.

يحتوي البطيخ على مادة "كاروتينات"، وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز افراز مادة الميلانين التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية (UV).

من ناحية أخرى، يحتوي البطيخ على مادتي الكاروتينات والفيتامين "C" التي تساعد على مكافحة الأمراض القلبية وشيخوخة الخلايا. وتنصح متخصصة التغذية بتناول الجوز أو اللوز مع البطيخ اذ تعزز المواد الدهنية من فعالية مادة "كاروتينات".

في المقابل، لا يظهر البطيخ فوائد في المساعدة على الهضم، فلا يمكن الاعتماد عليه لهضم المأكولات بعد تناول الوجبات الرئيسية.


ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard