بالصور: يعقوبيان تداهم مطمر برج حمود وتضبط شاحنات نفايات

20 حزيران 2018 | 13:22

بعد أن تقدمت النائبة بولا يعقوبيان بسؤال الى وزير البيئة طارق الخطيب عبر رئاسة مجلس النواب، وسألته عن مراقبة عمل الشركات الملتزمة طمر النفايات ومدى تقيدها بالشروط المنصوص عليها في العقود المبرمة معها، "داهمت" النائبة بولا يعقوبيان القيمين على "مكب" برج حمود لتأكيد المعلومات والمعطيات التي كانت بحوزتها عن وصول نفايات غير مفرزة بشكل يومي الى المطمر ما بين الساعة السابعة مساء حتى الرابعة صباحا يتم طمرها من دون أي معالجة في المنطقة رغم تأكيد وكيل شركة "خوري للمقاولات" متعهدة مشروع المطمر أنه يتم استلام النفايات موضبة في بالات.

وأوقفت يعقوبيان 3 شاحنات وصلت مساء يوم أمس بخلال 10 دقائق الى المطمر، وطلبت من سائقيها ايقاف المحرك وفتح الشادر ليتبين بعد الكشف عليها انها تحوي نفايات غير مفرزة. وقد حضرت شرطة البلدية وعناصر من مخابرات الجيش الى المكان للاطلاع عن كثب على مجريات ما حصل. 

وقالت يعقوبيان "أن ما تم توثيقه أثبت بما لا يقبل الشك ما كانت قد أكدته سابقا لجهة دخول نفايات غير مفرزة الى المطمر، لافتة الى أن كل التفاصيل التي تتحدث عنها في هذا الملف دقيقة تماما ومثبتة". وأضافت: "لن أرد على القيمين على المطمر بعد اليوم الا بالصور والفيديوهات، على أمل أن أتمكن أن أُثبت يوما ما أن هناك أطراف سياسية متواطئة وتتقاضى أموالا لتغض النظر عن الارتكابات التي تحصل في المطمر". وشددت يعقوبيان على أن الخطوة الأولى لوقف هذه "النكبة البيئية" تكمن بوقف رمي النفايات بالبحر وتحسين الشروط البيئية التي يتم اعتمادها والواردة في العقد الموقع مع الشركة المتعهدة. 



 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard