رأي خبير من بيليه إلى ميسي

19 حزيران 2018 | 21:05

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"
نستعيد في #نهار_من_الأرشيف مقالاً كتبه رائد جرجس في "النهار" بتاريخ 19 أيار 2015، حمل عنوان "رأي خبير من بيليه إلى ميسي".
ها هي المنافسة على وشك الاحتدام مجدداً بين أفضل لاعبين في العالم حالياً، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. لقد منح "الفيفا" من خلال نظام تصويته لقب أفضل لاعب في العالم إلى رونالدو الذي تقدم ميسي والفرنسي فرانك ريبيري الذي حل ثالثاً. ويبقى النقاش بين ملايين عشاق الكرة حول من هو الأفضل، رونالدو ام ميسي. والسؤال الذي يفرض نفسه هذه السنة مع اقتراب كأس العالم هو حول إمكان دخول اللاعبين نادي عظماء الكرة من خلال إحراز أحدهما لقب كأس العالم أو حتى من دون هذا اللقب. فهل يمكن أن يكون اللاعب الأفضل في التاريخ أو أقله بين الثلاثة الأفضل على مر الأجيال لا يحمل لقب كأس العالم؟ لمَ لا؟ فالهولندي يوهان كرويف لم يحمل كأس العالم ولم يفز حتى بأي لقب مع منتخب بلاده هولندا، وهو يعتبر من الأفضل ويصنّف بين الكبار أمثال بيليه ومارادونا وبكنباور. وكذلك البرتغالي أوزيبيو والفرنسي ميشال بلاتيني الذي لم يفز بكأس العالم وها هو يظهر باستمرار في التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين على مر التاريخ. إن الفوز بكأس العالم يساعد على اعتلاء مركز متقدم في سلّم الشهرة، ويعزز السجل الفردي لأي لاعب ليضعه في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard