الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصّور: هكذا تفاعل الجمهور المصري مع خسارة منتخبه

المصدر: "أ ف ب"
بالصّور: هكذا تفاعل الجمهور المصري مع خسارة منتخبه
بالصّور: هكذا تفاعل الجمهور المصري مع خسارة منتخبه
A+ A-

اختبر مشجعو كرة القدم في مصر مشاعر متناقضة ما بين فرحة عودة النجم محمد صلاح بعد التعافي من الاصابة للعب أمام روسيا، وخيبة الخسارة 1-3 التي قضت منطقيا على آمالهم باستمرار مشوار منتخب بلادهم في أول مونديال لهم بعد 28 عاما.

وبعد إنتهاء المباراة التي أقيمت في سان بطرسبورج معلنة تلقي منتخب الفراعنة خسارته الثانية تواليا في الدور الأول، حتى صاح باسم الذي كان يتابع المباراة مرتديا قميص المنتخب "انها كارثة... كارثة".
لم يخف الطالب البالغ 21 عاما، خيبته من الخسارة، لكون المنتخب كان في حاجة ماسة الى الفوز للحفاظ على آماله ببلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، في مشاركته الثالثة في البطولة العالمية.

وأتت الخسارة أمام روسيا بعد هزيمة أولى أمام الأوروغواي صفر-1 في الجولة الأولى، علما ان تلك الخسارة أتت في الدقيقة ما قبل الأخيرة، في مباراة قدم فيها المنتخب المصري أداء رجوليا وبتنظيم دفاعي جيد.

وتابع عشرات الملايين من المصريين المباراة المصيرية، اذ بدا الحزن واضحا على وجوه العائلات والمشجعين الصغار الذين خرجوا لمشاهدتها.

وتقول رشا (30 عاما) وهي صيدلانية أبقت على ابتسامة بخفر رغم الخيبة "شعوري في هذه اللحظة هو الإحباط والإحباط الكبير".
وتابعت بحماس "لست مهتمة جداً بكرة القدم، لكنها كأس العالم وصلاح".

وبهذه النتيجة، تواصلت النتائج السلبية للمنتخبات العربية في كأس العالم. فقد تلقت مصر الخسارة الثانية، علما ان المغرب خسر في الجولة الأولى أمام إيران 0-1، وتونس أمام انكلترا 1-2. أما الخسارة الأبرز فكانت للمنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية أمام روسيا 0-5.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم