الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عون لدعم موقف لبنان، أحداث الثلثاء... السنغال تفوز على بولندا واليابان على كولومبيا

المصدر: "النهار"
عون لدعم موقف لبنان، أحداث الثلثاء... السنغال تفوز على بولندا واليابان على كولومبيا
عون لدعم موقف لبنان، أحداث الثلثاء... السنغال تفوز على بولندا واليابان على كولومبيا
A+ A-

مساء الخير، إليكم أبرز أحداث الثلثاء!

محليات

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، وفدا من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الاميركية ضم رئيس اساقفة الخدمات العسكرية ورئيس لجنة العدالة الدولية والسلام في الكنيسة الكاثوليكية الاميركية المطران تيموتي بروغليو TIMOTHY BROGLIO ورئيس اساقفة دنفر المطران صامويل اكيلا SAMUEL AQUILA ورئيس اساقفةSALT LAKE CITY المطران اوسكار سوليس OSCAR SOLIS، في حضور راعي ابرشية نيويورك المارونية المطران غريغوري منصور وراعي ابرشية لوس انجلوس المارونية المطران الياس عبد الله زيدان. التقرير

زار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون صباح اليوم، كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الريحانية، حيث استقبله قائد الجيش العماد جوزاف عون، في حضور رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملاك وعدد من كبار ضباط القيادة. الزيارة

تمنى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في تصريح، على رئيس الحكومة سعد الحريري "الإيعاز الى الإدارات المعنية بالدولة صرف التعويضات اللازمة لأهالي رأس بعلبك والقاع والهرمل وأنحاء أخرى من البقاع الشمالي بعد الاضرار الفادحة التي اصابتهم من جراء السيول الجارفة الاخيرة وموجات البرد التي سبقتها".
التصريح

اكد امين سر تكتل "لبنان القوي" النائب إبرهيم #كنعان عقب الاجتماع الأسبوعي للتكتل برئاسة وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، أن "التكتل مع حكومة وحدة وطنية ومع أوسع تمثيل ممكن ضمن هذه الحكومة"، لافتا الى أن "الرئيس المكلف هو المعني الأول بالتأليف وفق القواعد الدستورية والبرلمانية الديموقراطية والأحجام النيابية". ماذا قال؟

سيتقدم حزب "القوات اللبنانية" وعدد من النواب في كتلة "الجمهورية القوية" عبر رئيسة الدائرة القانونية في الحزب المحامية إليان فخري بالوكالة عنهم، بمراجعة إبطال لتجاوز حد السلطة، مع طلب وقف التنفيذ، طعنا بالمرسوم رقم 2942 تاريخ 11-5-2018 (مرسوم التجنيس)، والذي ارتكز بشكل اساسي على مخالفة أحكام الدستور والقوانين المرعية الإجراء.
اعرف أكثر


رأى وزير المال على حسن خليل انه من المهم على القوى السياسية أن تنتبه بأن الوقت ليس لصالحنا وليس لصالح أحد على الإطلاق. لذلك نحن بحاجة ماسة للإسراع بإنجاز الاستحقاق الدستوري بتشكيل حكومة جديدة. حكومة من وجهة نظرنا يجب أن تكون وطنية جامعة قادرة على تحمل مسؤولياتها في المرحلة المقبلة، مسؤوليته النهوض في البلد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والمالي والسير بالخطة الإصلاحية التي يُفترض اليوم أن نركز على جزء من العمل الذي نقوم به وهو التحول الرقمي بعمل الدولة وإداراتها. المزيد

العرب والعالم

أصر الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب اليوم على أن #الهجرة تتسبب بارتفاع نسب الجريمة في #ألمانيا، مشككا في الاحصائيات الرسمية لبرلين بشأن عدد الجرائم. التغريدة

دعا الرئيس الصيني #شي_جينبينغ، لدى استقباله زعيم كوريا الشمالية #كيم_جونغ_اون في #بكين اليوم، #بيونغ_يانغ و#اشنطن الى تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل اليه في #قمة_سنغافورة قبل أسبوع. التفاصيل

بدأ اعضاء #مجلس_الشيوخ_الفرنسي اليوم مناقشة مشروع قانون حول #الهجرة يثير جدلا كبيرا، على مرأى من المنظمات غير الحكومية التي تكثف تحركاتها الاحتجاجية. لماذا؟

وبّخ الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون صبياً خاطبه في شكل غير رسمي قائلاً له "مانو"، وغنّى نشيد الاشتراكيين أمامه.
فيديو


منوعات

فاز المنتخب السنغالي على نظيره البولندي 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سبارتاك في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
رياضة


حقق #المنتخب_الياباني فوزاً ثميناً على نظيره الكولومبي 2-1، في الجولة الاولى للمجموعة الثامنة في نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا.
مونديال

أثار "اقبال" عشرات المصريين، بينهم شخصيات معروفة، على فندق إقامة منتخب كرة القدم المشارك في #مونديال_2018 في مدينة #سان_بطرسبرج الروسية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي ولدى مسؤولين رسميين.
كيف؟


قضية

أميركا تسجن أطفال اللاجئين في أقفاص

مجدداً تعود قضية الهجرة، وخصوصاً هجرة اللاجئين او المطالبين باللجوء السياسي الذين يعبرون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة بشكل غير قانوني، لتهيمن بشكل خانق على السجال السياسي في البلاد، بعد السياسة القاسية التي بدأت بتنفيذها ادارة الرئيس دونالد ترامب في الاسابيع الاخيرة، لردع المهاجرين من خلال حرمانهم من أطفالهم، في حال القاء القبض عليهم بعد عبورهم للحدود.
المقالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم