الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ترامب يربط بين الهجرة وارتفاع الجريمة في ألمانيا: "برلين لا تريد التسجيل"

المصدر: "ا ف ب"
ترامب يربط بين الهجرة وارتفاع الجريمة في ألمانيا: "برلين لا تريد التسجيل"
ترامب يربط بين الهجرة وارتفاع الجريمة في ألمانيا: "برلين لا تريد التسجيل"
A+ A-

أصر الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب اليوم على أن #الهجرة تتسبب بارتفاع نسب الجريمة في #ألمانيا، مشككا في الاحصائيات الرسمية لبرلين بشأن عدد الجرائم.

وقال عبر "تويتر"، بعد يوم من قوله إن الشعب الألماني "ينقلب على قادته" في ما يتعلق بالهجرة، إن نسبة الجريمة "في ألمانيا ارتفعت بنسبة 10 بالمئة منذ استقبال المهاجرين"، مشيرا إلى أن المسؤولين الألمان "لا يريدون تسجيل هذه الجرائم".

ورأى ان "الوضع أكثر سوءا في بلدان أخرى"، داعيا الولايات المتحدة إلى عدم القيام بالأمر عينه، في وقت تواجه سياسة "عدم التساهل" التي تتبعها إدارته حيال الهجرة جدلا مع فصل السلطات أكثر من 2300 قاصر من أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم.

ودافع مجددا في سلسلة تغريدات عن سياسة الهجرة التي تتبعها إدارته، والتي باتت تلاقي انتقادات، حتى في صفوف حزبه الجمهوري قائلا: "اذا لم تكن لديكم حدود، فلا دولة لديكم".

وأظهرت أرقام رسمية صدرت الشهر الماضي أنه في حين أثارت جرائم كبيرة عدة الغضب الشعبي في ألمانيا التي استقبلت أكثر من مليون طالب لجوء منذ 2015، إلا أن معدل الجريمة في البلاد بلغ أدنى نسبة له منذ عام 1992.

ويبدو المستقبل السياسي للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل على المحك في ضوء مطالبة الجناح اليميني في الائتلاف الحكومي بمزيد من التشدد مع المهاجرين على الحدود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم