الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

دعوا منتخب مصر وشأنه!

المصدر: "ا ف ب"
دعوا منتخب مصر وشأنه!
دعوا منتخب مصر وشأنه!
A+ A-

أثار "اقبال" عشرات المصريين، بينهم شخصيات معروفة، على فندق إقامة منتخب كرة القدم المشارك في #مونديال_2018 في مدينة #سان_بطرسبرج الروسية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي ولدى مسؤولين رسميين.

وانتشرت عبر مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو لعدد من الفنانين لبعض الاعلاميين والفنانين المصريين مع نجوم المنتخب الذي وصل الاحد الى سان بطرسبرج، تحضيرا لمباراة مساء اليوم ضد المنتخب المضيف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم.

وأثار هذا الاقبال خشية من تأثيره على تركيز اللاعبين قبيل المباراة التي يحتاج فيها منتخب الفراعنة الى الفوز للحفاظ على آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي، بعد خسارته مباراته الأولى أمام الأوروغواي صفر-1.

وكتب رئيس لجنة الرياضة في مجلس النواب المصري فرج عامر على صفحته على "الفايسبوك": "أتمنى من جميع النجوم والفنانين والشخصيات العامة من المصريين الموجودين في روسيا من أجل مساندة منتخب مصر الكروي في كأس العالم ان يتركوا الفريق وشأنه، وان يغادروا الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المصري، كي يستطيع اللاعبون وجهازهم الفني والاداري التركيز".

وأوضح الاتحاد المصري في بيان ليل الاثنين ان الفريق "لا علاقة له بما يحدث في استقبال الفندق، بحيث ان اللاعبين معزولون تماما في الدور المخصص لهم، ويتحركون عبر ممرات يحيطها الأمن كعازل بينهم وبين الجماهير الموجودة في بهو الفندق". 

وقال: "وجود عدد من نجوم المجتمع في بهو الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الوطني (...) لا يعني أبدا أنهم مقيمون معهم".

ونقل الاتحاد عن مدير المنتخب إيهاب لهيطة تأكيده ان إدارة البعثة سمحت للاعبين بمقابلة ذويهم لمدة ساعتين ليل الاثنين، "والصور التي تم تناقلها (...) تم التقاطها خلالها"، مشددا على ان كل أفراد المنتخب يقيمون في أماكن خاصة بهم في الفندق.

ويشارك منتخب الفراعنة للمرة الثالثة في كأس العالم والأولى منذ 28 عاما. وخاض المنتخب مباراته الأولى في غياب نجمه المصاب محمد صلاح الذي يؤكد المسؤولون انه جاهز للمشاركة في الثانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم