الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: اليابان تهزم كولومبيا... أول طرد في مونديال 2018

المصدر: "النهار"
بالصور: اليابان تهزم كولومبيا... أول طرد في مونديال 2018
بالصور: اليابان تهزم كولومبيا... أول طرد في مونديال 2018
A+ A-

حقق #المنتخب_الياباني فوزاً ثميناً على نظيره الكولومبي 2-1، في الجولة الاولى للمجموعة الثامنة في نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا.

سجل للفائز شينجي كاغاوا من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة وأوساكو (73)، وللخاسر خوان كوينتيرو (39).

وشهدت المباراة أول حالة طرد في كأس العالم 2018، وكانت من نصيب مدافع كولومبيا كارلوس سانشيز بعد مرور دقيقتين و56 ثانية على انطلاق المباراة بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وهذه ثاني أسرع حالة طرد في تاريخ المونديال، بعد الاولى للاعب أوروغواي السابق خوسيه باتيستا (حصل عليها بعد مرور 55 ثانية).

وافتتح منتخب اليابان التسجيل بواسطة نجمه شينجي كاغاوا من نقطة الجزاء بكرة أرضية إلى يسار الحارس، ليقود فالكاو هجوم كولومبيا في محاولة لادراك التعادل، حيث أضاع فرصتين خطيرتين، قبل ان ينجح خوان كوينتيرو في تسجيل التعادل في الدقيقة 39 من ركلة حرة مباشرة لم يتعامل معها الحارس الياباني بالطريقة الصحيحة. 

وأخرج المدرب الكولومبي خوسيه بيكرمان نجمه كوادرادو وأدخل مكانه باريوس لتعزيز خط الوسط.

وفي الشوط الثاني، فرض المنتخب الياباني أفضليته وسط تراجع لمنافسه، في محاولة للخروج بنقطة على الاقل، لكنه لم ينجح في ذلك، بعدما حوّل أوساكو الكرة برأسه إلى داخل الشباك مانحاً منتخبه الهدف الثاني والفوز.

ورفع منتخب اليابان رصيده الى 3 نقاط في الصدارة بانتظار مواجهة السنغال مع بولندا، بينما احتلت كولومبيا المركز الاخير من دون اي نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم