لهذه الأسباب دبي الأولى عالمياً

19 حزيران 2018 | 16:10

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

مشهد من دبي.

احتلت إمارة #دبي المركز الأول في تطبيق مشاريع التقنية التي تستخدم تقنية بلوك تشين، بحسب قائمة موقع "Coin Telegraph"، باعتبار أنّ دبي من أكثر المدن المتقدمة رقمياً، خصوصاً إثر توافر قطارات بلا سائق فيها، وخدمة التاكسي الطائر، وتواجد ألواح الطاقة الشمسية على أسطح منازلها، وتوافر خدمة WiFi تقريباً في كل مكان. 

وتملك دبي ما تحتاج إليه لتكون مدينة مستقبلية نظراً إلى مبادرة الحكومة التي أطلقتها عام 2014 في "برنامج دبي الذكية"، والذي يضم 545 مشروعاً سيغيّر أسلوب الحياة فيها. وتجدر الإشارة إلى أنّ الأفكار والابتكارات مستمرة لتحويلها إلى أول مدينة ذكية تعتمد على تقنية block chain بحلول العام 2020. 

أما الاستثمارات، فتزداد سنوياً، إذ وضع مستثمرون من داخل وخارج الامارات 36 مليار درهم في سوق عقارات دبي منذ بداية العام وحتى الآن. كما بلغ متوسط قيمة الصفقات العقارية 7 مليارات درهم شهرياً منذ بداية العام، بواقع يتجاوز 300 مليون درهم يومياً، وبمتوسط يبلغ 37 مليون درهم في الساعة، وذلك بحسب "البيان الاقتصادي"، ما جعلها تحتل المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في فئة الارتباط بالعالم وأداء الاستثمارات الأجنبية المباشرة، على مؤشر المدن الفضائية المستقبلية، الصادر عن مجلة الاستثمارات الأجنبية المباشرة "إف دي آي" التابعة لمؤسسة فايننشال تايمز. كما حلّت أبوظبي في المركز التاسع في فئة الإمكانات الاقتصادية على المؤشر، والذي يقيس جاذبية المدن للاستثمارات الأجنبية المباشرة من شركات تقنية الطيران والفضاء والوظائف المتوفرة بناء على هذه الاستثمارات.

وجُمعت بيانات المؤشر من 54 موقعاً في العالم بفئات مختلفة تضم الترتيب العام والإمكانات الاقتصادية والابتكار والجاذبية والارتباط بالعامل وتقليل التكلفة وأداء الاستثمارات.

اقرأ أيضاً: بالصور: مبنى يشبه "أي بود" في دبي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard