تعرفوا الى أسباب بكاء طفلكم من خلال هذا التطبيق

26 حزيران 2018 | 13:20

يعاني جميع الآباء والأمهات لا سيما "الأم الصماء او الأب الأصم" بعد مراحل الولادة الأولى من بكاء طفلهم الرضيع دون معرفة السبب! حسناً ايها الآباء اليكم هذا الخبر السار، فقد طورت الأستاذة المساعدة في معهد UCLA Semel Institute للعلوم العصبية والسلوك البشري أريانا أندرسون تطبيقاً جديداً ربما سيخفف قليلًا عنكم لماذا يبكي طفلكم الرضيع.

 التطبيق يحمل اسم ChatterBaby ومتوافر مجانًا لهواتف أندرويد وiOS ومخصص لمساعدة الأم الصماء أو الأب الأصم على معرفة أسباب بكاء الرضيع والتي عادة ما تتعرف إليها الأم بسهولة من طبقة صوت بكاء الطفل مع مرور الوقت، كما يمكنه كذلك مساعدة الأباء الطبيعيين والذين يرتبكون عند بكاء الطفل.

التطبيق طور بمساعدة فريق من المتطوعين على مدار خمس سنوات، وضم التطبيق عند إطلاقه على قاعدة بيانات تحمل ما يُقارب ألفي صوت بكاء للرضع، حصل عليها فريق العمل من المتطوعين عبر الإنترنت، الذين أمدوهم بتسجيلات لبكاء أطفالهم مع تفسيرهم لها، ليطور الفريق خوارزمية تحدد خصائص كل نوع من أنواع البكاء اعتمادًا على تلك البيانات، لتعطي نتيجة صحيحة بنسبة 90%.

ويمكن للمستخدمين بعد تحميلهم التطبيق على هواتفهم التطوع بإمدادهم بتسجيلات لبكاء أطفالهم، للمساعدة على تطوير التطبيق وتحسين عمل خوارزمياته.

كما أشارت أندرسون إلى أن التطبيق يهدف كذلك إلى المساعدة على الاكتشاف المبكر لإصابة الأطفال بالتوحد (الأوتيزم)، والذي يساعد اكتشافه مبكرًا على تحسن حالة الطفل بشكل كبير.


تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard