الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ابرهيم مُصاب بخرز سلاحٍ بلاستيكي... كيف لحرب وهمية أن تُسقطه جريحاً وتؤلمه لهذه الدرجة؟

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
ابرهيم مُصاب بخرز سلاحٍ بلاستيكي... كيف لحرب وهمية أن تُسقطه جريحاً وتؤلمه لهذه الدرجة؟
ابرهيم مُصاب بخرز سلاحٍ بلاستيكي... كيف لحرب وهمية أن تُسقطه جريحاً وتؤلمه لهذه الدرجة؟
A+ A-

صورة لصبي في مستشفى مغطى العينين، قيل إنه أصيب بخرز أسلحة بلاستيك أفقدته بصره ثاني أيام العيد، اثارت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، ليتضح أنّه من بلدة القلمون في لبنان يدعى إبرهيم جمال الظنط، كان يلعب مع اصدقائه حين شعر بألم في عينه، بدأت الدموع تسيل على خديه، سارع الى بيته طالباً النجدة من عائلته، فما حصل له لم يكن يتوقعه، اذ كيف لحرب وهمية ان تسقطه جريحاً وتؤلمه لهذه الدرجة؟

إصابة بسيطة

توجه والد ابرهيم (7 سنوات) به الى مستشفى المظلوم، حيث كما شرح عمه المختار علي لـ "النهار"، "بأنه عولج، فالاصابة كانت في عين واحدة، لكن اضطر الطبيب الى تغطية الاثنتين بسبب وضع قطرة له لوقف انهمار الدموع، نحمد الله ان الامر كان بسيطاً وقد عاد الى منزله وها هو يتابع حياته بشكل طبيعي". واضاف: "سبق أن اتخذ رئيس البلدية الحاج طلال دنكر قراراً بمنع بيع الاسلحة البلاستيك والمفرقعات النارية، علينا العمل لتطبيقه لحماية ابنائنا من إصابات كهذه".

منع ومتابعة... ولكن!

فرح إبرهيم عندما حمل سلاحه، وانضم الى معركة اعتبر خلالها نفسه الجندي المقدام، قبل ان يستيقظ على واقع مؤلم، ولكي لا يقرع هو وغيره من الاولاد طبول الحرب، اتخذ كما قال رئيس بلدية #القلمون طلال دنكر لـ"النهار": "قرارا بمنع بيع الاسلحة البلاستيك والمفرقعات النارية"، مشيرا الى انه "نحن نعمل على تطبيق القرار ونتابع المحال، لكن للاسف هناك من يحاول اخفاء مصدر شراء الاسلحة بالقول انه ابتاعها من طرابلس او غيرها من المناطق". وتعجب من تضخيم قضية ابرهيم وتداول بعض المواقع خبر فقدانه بصره مؤكداً انه في صحة جيدة.

مخاطر ونصائح

طبيب الصحة العامة والناشط في مجال التوعية الدكتور محمد هزيم تحدّث لـ "النهار" عما قد يسببه الخرز لعين الانسان، قائلاً: "الامر يتوقف على قوة الاصابة وما إذا أطلق الخرز من مكان قريب او بعيد، اما الاثار التي يتركها فتراوح ما بين خدوش في قزحية العين او تمزقها، خدوش في القرنية، زيادة نسبة المياه البيضاء على الشبكية، ضعف البصر، وتشوه في شكل العين، لذلك على الاهل منع ابنائهم من شراء بندقية او مسدس الخرز، فسلامتهم اولوية وابعادهم عن اي خطر يحدق بهم واجب يجب عدم التهاون به".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم