2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

كين ينقذ إنكلترا من فخ تونس

  • 18 حزيران 2018 | 23:06

خرج المنتخب الإنكليزي بالنقاط الثلاث من المباراة امام تونس بعد ضربة قاضية من هاري كين في الوقت القاتل على ملعب فولغوغراد أرينا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم 2018.

ودفع منتخب تونس ثمن غياب الرقابة خصوصاً مع الكرات العرضية، اذ تمكّن قائد الانكليز من تسجيل هدف الحسم بكرة رأسية من مسافة قريبة من دون أي رقابة دفاعية في الدقيقة 91. وتقدّم "الأسود الثلاثة" في الشوط الاول بهدف كين في الدقيقة 10، ليسجل بعدها فرجاني ساسي أول هدف عربي في مونديال روسيا عبر ركلة جزاء في الدقيقة 34، وهو الهدف التاسع لتونس في كأس العالم، والأول لها منذ هدف جوهر مناري في المباراة أمام أسبانيا 1-3 في شتوتغارت في 19 حزيران 2006.

كما أصبح منتخب تونس ثاني منتخب أفريقي يسجل في مرمى إنكلترا خلال 6 مواجهات في النهائيات (الأول الكاميرون حين خسر 2-3 عام 1990). وستكون مهمة تونس صعبة في الجولة المقبلة امام بلجيكا، بينما تلعب انكلترا مع بنما.

وقال أفضل لاعب في المباراة وقائد إنكلترا: "كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة، هذه عادة المباريات الأولى. أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا، وصنعنا العديد من الفرص والمهم أننا سجلنا مرتين وكان هذا كافيا لتحقيق الفوز وهو المهم الآن".

وأضاف: "كانت أجواء الفريق جيدة بكل تأكيد، خلال الاستراحة ما بين الشوطين، كنا نتحدث وهذا مهم للتواصل فيما بيننا. من المهم أن لا يصيبنا الهلع عندما نستقبل الأهداف ونبقي على تركيزنا بشكل كامل، واليوم أعتقد أننا نجحنا في مهمتنا".

في المقابل، اكد مدرب تونس نبيل معلول أن هذه النتيجة تشكّل حافزاً أكبر للفوز في المباريات المقبلة: "لعبنا مباراة قوية واعتقد أننا كنا نداً للند أمام منتخب قوي مثل إنكلترا. رغم الخسارة الصعبة ولكنها حافزا قويا لنا للمباريات المقبلة". وتابع معلول: "قدّم هاري كين مباراة ممتازة، هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، ومطلوب من أكبر نوادي أوروبا. لقد كان وراء الفوز الإنكليزي اليوم. مهاجم متميز كان في الوقت المناسب دوما للتسجيل".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard