الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصّور: بلجيكا تكشّر عن أنيابها

المصدر: "النهار"
بالصّور: بلجيكا تكشّر عن أنيابها
بالصّور: بلجيكا تكشّر عن أنيابها
A+ A-

انتهى الشوط الأول بين بلجيكا وبنما بالتعادل السلبي بعد صمود كبير من بنما في المباراة التي أقيمت على ملعب فيشت في سوتشي الروسية ضمن المجموعة السابعة في إطار الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2018.

عانى المنتخب البلجيكي في الشوط الأول مقابل الاندفاع البدني والانضباط التكتيكي لمنتخب بنما، حيث تمكّن "الشياطين الحمر" من صنع الكثير من الفرص لكنهم افتقدوا للدقة في خط الهجوم. كما عانى المهاجم روميلو لوكاكو خلال الشوط الأول بعد حرمانه من تلقي الكرات بسبب قطعها من طرف لاعبي خط وسط بنما.

وتقدّم منتخب بلجيكا عن طريق دريس ميرتينس في بداية الشوط الثاني (47)، وأضاف أفضل لاعب في المباراة لوكاكو الهدف الثاني في الشباك البنمية بعد تمريرة ثنائية بين هازارد ودي بروين (69)، وعاد لوكاكو للتهديف مرة أخرى، معززا تقدّم بلجيكا بهدف ثالث بعد عمل ثنائي رائع بين فيتسل الذي مرر الكرة لهازارد، والذي أرسلها بدوره إلى لوكاكو ليودعها في الشباك.

بينما كانت بنما التي تشارك للمرة الأولى في العرس العالمي تحاول أن تلعب بنزعة هجومية، خاصة بعد التبديلات التي أجراها المدرب داريو غوميز بإشراك غابرييل توريس وإسماعيل دياز، أحرزت بلجيكا الهدف الثاني ثم الثالث، وبات هدف لوكاكو الثاني له في المباراة والثالث في مسابقة كأس العالم، بعد هدفه الأول في مرمى أميركا في مونديال البرازيل 2014.

ويشارك المنتخب البلجيكي بعد أدائه المثير للإعجاب في المباريات التحضيرية لكأس العالم، ويشرف المدرب روبرتو مارتينيز على تدريب جيل قوي، في قمة عطائه وبخبرة دولية بعد مشاركتيه السابقتين في كأس العالم البرازيل 2014 وكأس الأمم الأوروبية 2016.

وأصبح إسماعيل دياز رسميا هو اللاعب الوحيد في بنما الذي يلعب في ثلاث فئات مختلفة في كأس العالم (تحت 17 عاما) في الإمارات العربية المتحدة عام 2013 اضافة إلى نيوزيلندا (دون 20 عاما) عام 2015 والآن في روسيا 2018.












الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم