الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرنسا: المرأة الّتي هاجمت اثنين بمشرط في سوبرماركت "مسؤولة عن أعمالها"

المصدر: "ا ف ب"
فرنسا: المرأة الّتي هاجمت اثنين بمشرط في سوبرماركت "مسؤولة عن أعمالها"
فرنسا: المرأة الّتي هاجمت اثنين بمشرط في سوبرماركت "مسؤولة عن أعمالها"
A+ A-

أكد خبير نفسي كشف على المرأة الشابة التي هاجمت شخصين بمشرط الاحد في سوبرماركت في سين سور مير جنوب #فرنسا، أنها مسؤولة عن أعمالها، على ما علم لدى النيابة العامة في تولون اليوم.

وقال إن "الفحص الطبي النفسي الذي أجراه خبير نفسي خلص إلى أنها مسؤولة عن الوقائع، من دون التخفيف من مسؤوليتها إطلاقا".

وتم اليوم تمديد مدة توقيف المرأة البالغة 24 عاما، والتي تم اعتقالها بعيد الهجوم، على أن تمثل الثلثاء أمام القضاء، وفقا للنيابة العامة "في إطار فتح تحقيق قضائي في محاولة قتل".

قبل ظهر الأحد، هاجمت المرأة التي تتردد بانتظام على متجر "لوكلير" مرتدية الأسود، متسوقا آخر كان ينتظر دوره أمام الصندوق وموظفة صندوق حاولت التدخل بينه وبين المعتدية، وهي تهتف "الله اكبر".

وقال المصدر إن المهاجمة "تجد صعوبة في تبرير انتقالها إلى تنفيذ الهجوم الذي اتخذت قرارا بشأنه في الصباح، وقالت إنها تعيسة في حياتها"، مذكرة بأنها غير معروفة في مسائل عنف وتطرف.

ويهدف التحقيق الذي فتحته الشرطة القضائية في تولون، إلى تحديد دوافع المرأة التي غالبا ما تتهجم على موظفي "لوكلير"، وتظهر "اضطرابات نفسية مؤكدة"، وفقا للمدعي العام برنار مارشال.

وأشار مارشال مساء الأحد إلى أن "شهودا عديدين أفادوا أنها قالت ان الله هو من يطلب منها القيام بذلك، إنهم جميعا كفار، وإنها تريد أن تقتلها الشرطة".

وقال إن الشرطة لم تعثر في منزل المرأة التي تعيش بمفردها، إلا على "قرآن قديم وعلم الجزائر". ومن المفترض أن يتم تفتيش حاسوبها الذي ضبطته الشرطة في المنزل.

حتى صباح اليوم، لم تتم احالة الملف على نيابة باريس لمكافحة الارهاب. ولا تزال نيابة تولون مكلفة التحقيق، وفقا للمصدر نفسه القريب من الملف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم