الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إتجاه لوقف قرار إلغاء أختام الإيرانيين، أحداث الإثنين... السويد تضع ألمانيا تحت الضغط

المصدر: "النهار"
إتجاه لوقف قرار إلغاء أختام الإيرانيين، أحداث الإثنين... السويد تضع ألمانيا تحت الضغط
إتجاه لوقف قرار إلغاء أختام الإيرانيين، أحداث الإثنين... السويد تضع ألمانيا تحت الضغط
A+ A-

مساء الخير، إليكم أبرز أحداث الإثنين!

محليات

أكدت أوساط وزارة الداخلية والبلديات لـ"النهار" أن "وزير الداخلية نهاد المشنوق يتجه إلى وقف قرار إلغاء أختام دخول وخروج المواطنين ‏الإيرانيين في مطار رفيق الحريري الدولي لأنه اتخذ منذ نحو أسبوع من دون العودة إلى الوزير". واعتبرت الأوساط أن "قراراً كهذا لا يتخذ على ‏مستوى إداري بل تتخذه الحكومة. والوزير المشنوق سيصدر قراراً بالغائه، على أن تقرّر الحكومة الجديدة كيفية التعاطي مع ‏الموضوع".‏
التفاصيل


غرد النائب السابق بطرس حرب عبر حسابه في موقع "تويتر" تعليقاً على سجن صهر الملك الاسباني قائلاً: "يا ريت قضاؤنا بيقدر يعمل مثل القضاء الاسباني الدي اصدر حكم بإدخال صهر الملك السجن بسبب اختلاس أموال، وبدخّل كل الزعران والفاسدين الى السجن تا يرتاح البلد".
التصريح


تعليقاً على انذار رئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب، أدلت رئيسة مهرجانات زحلة الدولية ميريام سكاف بالبيان الآتي:
يتفّنن رئيس بلدية زحلة في صناعة اليأس وتصديره لمحيطه، ويبدع في تهريب كل جهة طامحة الى الانماء والازدهار في المدينة. ماذا حصل؟

اعلن المكتب الإعلامي للنائب وهبي قاطيشا في بيان انه "كنا تأملنا من بعض النواب الجدد في عكار أن يقلعوا عن غش المواطنين كما دأبت ماكينتهم الدعائية منذ عشرات السنين، وأن يرتقوا بالأداء السياسي من الغوغائية الرخيصة إلى مستوى المسؤولية، فإذا بهم لا يحسنون حتى أبسط عملية جمع الأرقام. البيان

انتشر عبر وسائل الإعلام الأردنية قبل أيام خبر توقيف رجل دين لبناني ووالده، لدى دخولهما إلى الأراضي الأردنية عبر مطار الملكة علياء.
وبحسب وكالة الأناضول، فإن الموقوف هو عضو هيئة العلماء المسلمين الشيخ عبد الوهاب الجغبير، وقد أوقف للتحقيق معه على ذمة قضية أمنية، وقد أُطلق سراح والده لأسباب صحية. اعرف أكثر

العرب والعالم

بعد ساعات على اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اتخاذ اجراءات ضد محاولات ترسيخ الوجود العسكري لإيران ووكلائها قرب الحدود وفي داخل العمق السوري، وفي الوقت الذي لم يحسم بعد مصير الصفقة التي تشرف عليها روسيا والولايات المتحدة لابعاد الميليشيات الايرانية عن الحدود الاسرائيلية في درعا خصوصاً، استهدفت غارة جوية رتلاً عسكرياً لمقاتلين موالين للنظام السوري في محافظة دير الزور التقرير

دخل الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب اليوم على خط الازمة السياسية الدائرة في #المانيا حول ملف #الهجرة، معتبرا ان الالمان "ينقلبون" ضد المستشارة #انغيلا_ميركل بسبب هذه المسألة.
اعرف أكثر


يقوم الرئيس الايراني حسن #روحاني بزيارة رسمية الى فيينا في 4 تموز، فيما تسعى طهران إلى الحصول على ضمانات من جانب القوى الاوروبية والصين وروسيا للحفاظ على الاتفاق النووي المبرم معها. كيف؟


أكد متحدث بإسم نظام المؤسسات الإصلاحية الإسبانية، أن زوج الأميرة كريسيتنا، شقيقة الملك فيليبي السادس، إناكي أوردانغارن، دخل إلى سجن بريفا، في مدينة أفالي صباح الاثنين.
لماذا؟


منوعات

وضع #المنتخب_السويدي نظيره الالماني تحت الضغط، بعد أن حقق فوزاً صعباً على #كوريا_الجنوبية بهدف من دون رد، ضمن منافسات الجولة الاولى للمجموعة السادسة في نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا. رياضة

اضطر المغني الفرنسي شارل #أزنافور الذي أصيب بكسر مزدوج في الذراع قبل شهر تقريبا، إلى إلغاء خمسة حفلات هذا الصيف وهو لن يستأنف جولته إلا في أيلول، وفق ما أفادت المتحدثة باسمه وكالة فرانس برس.
فنّ


مما لا شك فيه أن الكشف المبكر عن عوامل الخطر الوراثية يُشكّل حافزاً لتغيير نمط الحياة وأهمها مشكلة الوزن الزائد وارتفاع الكولتسرول، وهذا ما كشفته أيضاً دراسة حديثة.
صحة

قضية

"جمهورية الكسّارات" تتمدّد جبلاً... ما قانونية إحالات البيئة والداخلية؟

إنه زمن الإحالات. وثائق إحالات بالجملة تكرّس مخالفات بيئية بالجملة ايضاً، وعلى طول جرود جبل لبنان. من تنورين الى العاقورة الى عين دارة، كلها مناطق لبنانية باتت خاضغة لـ"وثائق إحالات" من اجل غاية واحدة: إنشاء سد بلعا الشهير.
مناطق واراضٍ لبنانية ستدمَّر، والمطلوب انهاء سد بلعا الموعود. ببساطة انها "جمهورية الكسارات" تتمدّد جبلاً، في كل الاتجاهات، وفي زمن تصريف الاعمال تكثر الفوضى، كأن الوزراء يودّعون بـ"سلّة من الانجازات". التحقيق

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم