ألمانيا: وزير الداخليّة يهدّد... "سنغلق الحدود أمام المهاجرين اعتبارا من تموز"

18 حزيران 2018 | 17:19

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

وزير الداخلية الالماني هورست زيهوفر خلال مؤتمره الصحافي (أ ف ب).

هدد #وزير_الداخلية_الالماني #هورست_زيهوفر اليوم باغلاق حدود المانيا امام #المهاجرين اعتبارا من تموز في حال عدم توصل المستشارة الالمانية #انغيلا_ميركل الى اتفاقات مع الشركاء الاوروبيين، علما انها رفضت مهلة الاسبوعين التي حدّدها الوزير لها.

وقالت انها ستسعى الى التوصل الى اتفاق مع دول اوروبية خلال قمة للاتحاد الاوروبي في 28 حزيران الجاري و29 منه. لكنها شددت على انه لن يكون هناك اي "اغلاق تلقائي" للحدود امام طالبي اللجوء، حتى في حال الفشل على المستوى الاوروبي.

وحذرت الوزير ايضا من مغبة تحديها، قائلة انها المسؤولة في النهاية عن سياسات الحكومة.

لكن زيهوفر، أحد اشد منتقدي سياسة ميركل المتساهلة مع الهجرة، قال ان على المانيا ان تغير مسارها المتعلق بالهجرة. وأضاف في مؤتمر صحافي، بعد اجتماع مع قيادة حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي: "لا يمكنني القول بأننا نمسك بزمام القضية". 

واشار الى انه لم يدرك سوى أخيرا أن المهاجرين الذين سبق ان رفضت المانيا طلباتهم للجوء، او منعوا من الدخول مجددا، ما زال يسمح لهم بالدخول. وقال: "في الجوهر، هذه فضيحة".

إثر وصول أكثر من مليون طالب لجوء الى المانيا منذ 2015، برزت انقسامات عميقة في البلاد. ودخل حزب "البديل لالمانيا" اليميني المتطرف البرلمان، للمرة الاولى، في الانتخابات العامة التي جرت في ايلول الماضي.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard