الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماذا صرح ديوكوفيتش عن وصول صربيا إلى نهائي المونديال؟

المصدر: "أ ف ب"
ماذا صرح ديوكوفيتش عن وصول صربيا إلى نهائي المونديال؟
ماذا صرح ديوكوفيتش عن وصول صربيا إلى نهائي المونديال؟
A+ A-

أصر الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش على تفويت حضور المباراة النهائية لـ #كأس_العالم التي تستضيفها روسيا، في حال كانت بلاده طرفاً فيها، مفضلاً وبفرح خوض المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون في التنس.

ويعتبر ديوكوفيتش من كبار المشجعين للمنتخب الصربي، الذي استهل مشواره في نهائيات كأس العالم بالفوز على كوستاريكا 1-0، أمس الاحد.

واحتفل ديوكوفيتش بشكل هستيري بتسجيل صديقه الكسندر كولاروف هدف الفوز لصربيا من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، اثناء متابعته المباراة من الصالة المخصصة للاعبين في نادي كوينز كلوب غرب لندن، حيث يستعد لانطلاق بطولة ويمبلدون المفتوحة، الاسبوع المقبل.

الا ان ابن الـ31 عاماً ابدى دهشته حين تبلغ إمكان تفويته مشاهدة المباراة النهائية للمونديال في حال كانت صربيا أحد طرفيها، ذلك ان توقيت المباراة النهائية لكاس العالم في 15 تموز المقبل، يأتي بعد ساعات من انطلاق المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون.

وفي الواقع، فإن صربيا غير المرشحة - والتي تخوض استحقاقها الكروي الكبير الاول منذ نهائيات كأس العالم 2010 (في جنوب أفريقيا) - هي أقل احتمالاً للتأهل للمباراة النهائية للمونديال، في مقابل ترجيح كفة ديوكوفيتش للتأهل لنهائي ويمبلدون التي احرز لقبها 3 مرات.

وازاء وضعه تحت الضغط المحتمل من وصوله وصربيا الى النهائيين، ضحك ديوكوفيتش من الحديث عن مشاعر مختلطة.

"حقاً؟ لم اكن أعلم ذلك"، كانت إجابته على اسئلة الصحافيين حول هذا الامر. من فمك الى آذان الآلهة كما يقولون. آمل ان يحدث ذلك".

وأضاف: "كنت محظوظا بالفوز ببطولة ويمبلدون ثلاث مرات، وقد لعبت جيدا هناك. واذا حدث ذلك، سأكون سعيدا للغاية لغيابي عن المباراة النهائية لكأس العالم".

ورغم وضعه معيار فوز بلاده بكأس العالم في موازاة احرازه لقبا رابعا في ويمبلدون، فإن الصربي الفخور بدا مستمتعا بعودة بلاده الى الاستحقاق المونديالي الروسي.

ويتمتع ديوكوفيتش بعلاقات جيدة مع العديد من لاعبي منتخب صربيا، علما ان غالبيتهم يطبقون الاساليب التي يعتمدها في تدريباته. 

وقال: "انا صديق مع كولاروف الذي سجل اصابة رائعة الاحد، و(نيمانيا) ماتيتش ايضاً، هؤلاء الشباب رائعون. انها رياضة مختلفة، لكننا نتشارك الكثير من الاشياء المشتركة بين الرياضيين. نحن ندعم بعضنا البعض، ونستطيع ايضا ان نتشارك الافكار حول كيفية التدريب".

وتابع: "بالنسبة الينا نحن الرياضيين الذين نزاول العابا فردية، فإننا نفتقد الشعور بالانتماء الى فريق. ونشعر بذلك فقط عندما نخوض مباريات في مسابقة كأس ديفيس. عندما تلعب لبلادك، تمضي وقتا مميزا مع رفاقك، وهذا شعور رائع".

وتنتظر كولاروف ورفاقه مواجهتين صعبتين في دور المجموعات امام سويسرا والبرازيل على التوالي.

الا ان ديوكويفتش بدأ يحلم بتأهل صربيا الى الادوار الاقصائية في المونديال الروسي.

وختم: "لطالما كانت صربيا ناجحة في كرة السلة على مر السنين، لكن كرة القدم هي الرياضة الاكثر شعبية في العالم وفي بلادنا.الجميع يحبون رؤية منتخبنا الوطني يذهب بعيداً (في النهائيات)".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم