الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زلزال قوي ضرب غرب اليابان: 3 قتلى و300 جريح... والكهرباء مقطوعة

المصدر: "ا ف ب - رويترز"
زلزال قوي ضرب غرب اليابان: 3 قتلى و300 جريح... والكهرباء مقطوعة
زلزال قوي ضرب غرب اليابان: 3 قتلى و300 جريح... والكهرباء مقطوعة
A+ A-

ضرب #زلزال قوي غرب #اليابان اليوم، مسفرا عن مقتل 3 أشخاص بينهم فتاة في التاسعة، ومتسببا بانقطاع التيار الكهربائي وتعليق حركة سكك الحديد في وقت الذروة. 

وقالت هيئة التنظيم النووي انها لم ترصد اي شيء غير طبيعي داخل محطات الطاقة في المنطقة، في حين ان العديد من المصانع وبينها شركة هوندا لصناعة السيارات علقت الانتاج للقيام بعمليات تحقق.

وأفادت الحصيلة الرسمية التي أعلنتها وكالة ادارة الحالات الطارئة عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 300 آخرين في اوساكا وهيوغو وكيوتو.

وقتلت الفتاة أثناء ذهابها الى المدرسة. وقال رئيس بلدية تاكاتسوكي إن "الجزء الأعلى من جدار يبلغ ارتفاعه 3,5 أمتار قرب مسبح المدرسة، انهار وحوصرت الفتاة".

وقال متحدث باسم شرطة المنطقة لوكالة فرانس برس "اعلنا للتو خبر" مقتل فتاة بعد انهيار جدار من الطوب داخل مدرستها في تاكاتسوكي شمال اوساكا.

واوضحت وكالة كيودو للانباء ان الفتاة حوصرت عندما انهار جدار قرب مسبح في منطقة واقعة بشمال اوساكا. وعرضت قناة "ان اتش كيه" صورا جوية للمسبح والجدار مع انتشار للشرطة التي تفقدت المكان.

وأفادت الوكالة أيضا أن رجلا يبلغ 80 عاما قُتل عندما انهار جدار عليه، وآخر ثمانيني قضى بعدما احتجز تحت أثاث منزله.


وهذا الزلزال القوي الذي وقع الساعة 07:58 بالتوقيت المحلي (22,58 بتوقيت غرينتش الأحد) تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق ما ادى الى توقف حركة القطارات في وقت مزدحم، واثّر على اكثر من 170 الف منزل، غير انه لم يُثر الذعر اذ اظهرت محطات التلفزيون ركاب احد القطارات ينزلون منه بهدوء مستخدمين سلالم ثبتها افراد شبكة السكك الحديد.

واندلع حريق واحد على الأقل في منزل بشمال مدينة اوساكا وفق مشاهد تلفزيونية.

وسارع رئيس الوزراء شينزو آبي الى التشديد على ان الحكومة في حالة تعبئة، وقال ان "الاولوية هي لإنقاذ حياة الناس". وأمر فريقه بأن "يجمع فورا المعلومات حول الاضرار المحتملة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم