الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك يرفع سنّ مشاهدي إعلانات السلاح إلى ما فوق الـ 18

المصدر: ذافيرج
حمدي حجازي
فايسبوك يرفع سنّ مشاهدي إعلانات السلاح إلى ما فوق الـ 18
فايسبوك يرفع سنّ مشاهدي إعلانات السلاح إلى ما فوق الـ 18
A+ A-

يفاجئنا فايسبوك يوماً بعد يوم بالتحديثات التي يقوم بها في سياساته، ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع "ذا فيرج" التقني، فسوف تقوم شركة فايبسوك قريباً بمنع القاصرين من مشاهدة الإعلانات الخاصة بأكسسوارات البنادق مثل الحافظات أو خزن الذخيرة.

وتأتي هذه الخطوة وسط تجدد التركيز على العنف المسلح في الولايات المتحدة عقب حوادث إطلاق النار في المدارس في ولايات سانتا في وتكساس وباركلاند وفلوريدا وغيرها.

ووفقاً للمتحدث باسم فايسبوك، فإن الشركة تحظر بالفعل إعلانات المسدسات وأدوات السلاح، ولكن يمكن للبائعين نشر إعلانات لملحقات الأسلحة مثل المشاعل الكهربائية التي تثبت بالبنادق أو النطاقات أو الحافظات أو حقائب البندقية أو دهان الأسلحة أو أحزمة الأسلحة، وفي الواقع لن تحظر الشركة هذه الإعلانات، ولكن السياسة الجديدة تتطلب من البائعين "تقييد جمهورهم على الأقل إلى 18 عامًا أو أكثر".

ولا تسرد سياسات الشركة الإعلانية المدرجة حاليًا القيود العمرية التي ستتغير عند تطبيق السياسة المنتظرة في 21 حزيران الحالي.

ويأتي هذا التغيير وسط نقاش أوسع حول دور الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، وبخاصة في أعقاب عدد من عمليات إطلاق النار البارزة.

يؤدي الحد من الإعلانات للمستخدمين الذين يرجح أن يكونوا في المدرسة الثانوية إلى الشعور بأنه خطوة تدريجية، ولكنها قد تؤدي إلى تقليل ظهور العناصر والملحقات التي تجعل الأسلحة تبدو شيئاً عادياً لتلك الفئة العمرية.


https://www.theverge.com/2018/6/17/17470578/facebook-ads-gun-accessories-minors



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم