سلاح جديد من "غوغل" للحد من الضوضاء

2 تموز 2018 | 11:52

المصدر: "ذا فيرج"

كثيراً ما نشعر بالانزعاج من ضوضاء الأصوات العالية للإشعارات المستمرة طوال الوقت، ما بين إشعارات البريد الإلكتروني، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والرسائل، وغيرها، ولكن في الوقت نفسه لا نستطيع القيام بإغلاق الإشعارات كلياً أو خفض صوتها حتى لا يفوتنا أمر مهم ننتظره.
ويبدو أن شركة Google ترغب في المساعدة على خفض مستوى الضوضاء الناتجة من الإشعارات باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحديد أولويات إشعارات بريد Gmail الإلكتروني.
حيث يستخدم تطبيق Gmail الآن آلة للتعرف إلى الرسائل التي قد يرغب المستخدم في قراءتها وتلك التي لا يريد قراءتها، ومن ثم سيرسل التطبيق  إشعاراً يفيد بأنه يعتقد أن تلك الرسالة قد تكون مهمة للمستخدم.
ووفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج" التقني، يتوافر هذا التحديث لبعض مستخدمي iOS في تطبيق Gmail، ومن المتوقع قريباً إصدار نسخة الأندرويد.
وفي الأشهر الأخيرة، أجرت Google تحديثات على Gmail بتصميم جديد وميزات جديدة، مثل القدرة على تأجيل رسائل البريد الإلكتروني، ولكن بعض هذه الميزات، مثل أولوية الإشعارات، كانت متوافرة فقط في تطبيق البريد الإلكتروني للشركة Inbox، ولكنها انتقلت بعد ذلك إلى Gmail أيضاً.
وقد يلاحظ بعض مستخدمي iOS أن تلك الميزة غير متاحة لهم، لكن Google قالت إنه من المفترض طرحها للجميع اليوم أو اليومين التاليين.
ويمكن تشغيلها من خلال الانتقال إلى قائمة الإعدادات، وتحديد الإشعارات، وتعيين هذا التفضيل إلى "أولوية عالية فقط".
 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard