الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سحب نحو 1.3 مليون عبوة من حبوب الإفطار لإحتوائها على السالمونيلا

المصدر: "رويترز"
سحب نحو 1.3 مليون عبوة من حبوب الإفطار لإحتوائها على السالمونيلا
سحب نحو 1.3 مليون عبوة من حبوب الإفطار لإحتوائها على السالمونيلا
A+ A-

أعلنت شركة كيلوج الأمريكية ( Kellogg's ) إنها سحبت نحو 1.3 مليون عبوة من حبوب الإفطار (هاني سماكس) مما يزيد على 30 ولاية بسبب احتمال أن تكون ملوثة بالسالمونيلا في أحدث واقعة عن التلوث المحتمل للمنتجات الغذائية الأمريكية بالبكتيريا المسببة للمرض.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها نسقت مع كيلوج لإصدار أمر السحب بعدما ربطت أدلة أولية المنتج بما يزيد على 60 حالة إعياء.


وأكدت الإدارة في بيان إنها "تعمل مع الشركة لسحب هذا المنتج من السوق بشكل سريع. كما حثت كيلوج على أن تطلب من جميع بائعي التجزئة أن يضعوا بشكل فوري إشعارات تشير إلى أن منتج (هاني سماكس) تم سحبه وأن يقوموا بسحب المنتج". 


في حين اشارت كيلوج ( Kellogg's ) الى انها بدأت تحقيقا فور تواصل إدارة الدواء والغذاء ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بخصوص حالات إعياء. "

 أعراض وحقائق

وتسبب السالمونيلا إسهالا وآلاما شديدة في البطن قد تستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وتكون خطيرة إذا كان المصاب بها من الأطفال أو كبار السن أو ممن يعانون من مشاكل مناعية. 


وتشير سجلات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن بكتيريا السالمونيلا تصيب سنويا نحو 1.2 مليون أمريكي وتتطلب دخول 23 ألفا منهم المستشفى للعلاج بينما تتسبب في وفاة 450 كل عام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم