الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

كوبر جرب 80 لاعباً مصرياً ونسبة النجاح 25%

المصدر: صيحات
عبدالمنعم فهمي
كوبر جرب 80 لاعباً مصرياً ونسبة النجاح 25%
كوبر جرب 80 لاعباً مصرياً ونسبة النجاح 25%
A+ A-

مخطئ من يظن أن الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، ضم عدداً قليلاً من اللاعبين المصريين إلى قوائمه المختارة للمباريات الرسمية أو الودية الدولية، قياساً على اعتماده على نحو 23 لاعبا بصورة دائمة منذ نحو ثلاثة أعوام قبل التعاقد معه رسمياً في 2 آذار 2015.

تقول الأوراق والارقام إن كوبر استعان بنحو 80 لاعباً منذ ذلك التاريخ وحتى الآن، لكنه استقر على 23 لاعباً يخوض بهم غمار المونديال. من هؤلاء الـ80 تألق 23 لاعباً نالوا ثقة الأرجنتيني، وخاضوا معه معظم المباريات خلال العام الثالث في ولايته، وكانت التغييرات في أضيق الحدود، حيث لم يضم إلا 4 لاعبين جدد، هم محمد الشناوي حارس المرمى، ومحمد حمدي الونش المدافع، وأيمن أشرف، ومحمود عبدالرازق شيكابالا.

في قائمة الأكثر مشاركة مع كوبر تفوق كل من محمد النني وعبدالله السعيد برصيد 28 مباراة، تلاهما أحمد حجازي 27 مباراة، رمضان صبحي 26 مباراة، محمود حسن تريزيجيه 25 مباراة، وكان ترتيب محمد صلاح رقم 7 في قائمة الأكثر مشاركة برقم 22 مباراة.

وبرغم أن صلاح في المرتبة السابعة في قائمة الأكثر مشاركة مع كوبر، فإنه تصدر قائمة الهدافين التي جاءت كالتالي:

 ـ محمد صلاح: 13 هدفًا

ـ عبدالله السعيد: 6 أهداف

ـ باسم مرسى: 6 أهداف

ـ أحمد حسن كوكا: 4 أهداف

ـ محمد النني: 3 أهداف

ـ كهربا 3

ـ تريزيجيه 2

هذه القائمة خرج منها رأسا حربة هما أحمد حسن كوكا الذي أحرز 4 اهداف مع الفراعنة في عهد كوبر، لكن استبعد قبل البطولة بقليل وكان أحد اللاعبين الذين يزينون اختيارات كوبر منذ قدومه إلى مصر.

اللاعب الثاني هو باسم مرسي مهاجم الزمالك الذي سجل 6 أهداف، لكنه خرج من حسابات كوبر منذ الفوز على غانا بهدفين في برج العرب، حيث استبدل في المباراة للإصابة، وكان مقرراً ذهابه إلى المستشفى للعلاج والاطمئنان إلى حالته، لكنه خرج من الملعب إلى الفندق الذي يقيم فيه المنتخب، مما جعل كوبر يستبعده من حساباته نهائياً، حيث اتهمه بالاستهتار. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم