الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: البطلات الخارقات برؤية واقعية

المصدر: "الإندبندنت"
حمدي حجازي
بالصور: البطلات الخارقات برؤية واقعية
بالصور: البطلات الخارقات برؤية واقعية
A+ A-

تتبنى بعض المدونات حملة إيجابية تتطلع إلى تغيير بعض معايير الجمال التي اعتادتها الثقافات، ويوماً بعد يوم يتزايد عدد المؤيدين لهذا الأمر.  وتعمل بعض السيدات مثل "كيديرا إيغيرير"، و"ميغان جاين كراب" على تحطيم الصور النمطية حول معايير الجاذبية، حيث إن هناك بعض الأشياء التي تصمم على معايير الجمال غير الواقعية، مثل الرسوم المتحركة.

وهذا ما حدث في المقطع الذي يعود إلى عام 2015، والذي بدأ في الظهور أخيراً على الشبكات الاجتماعية، حيث غيّرت بعض السيدات مظهرهن ليشبه البطلات الخارقات في قصص الرسوم الكرتونية، ولكن برؤية مختلفة.

وفي المقطع الذي نقله موقع جريدة "الاندبندنت" البريطانية، تجمع عدد من النساء المختلفات في الشكل والحجم من أجل إعادة تمثيل البطلات الخارقات في تلك القصص المصورة. وقد جاءت النتائج مثيرة للاهتمام، حيث نفذت "شيريدان واتسون" شخصية " ريد سونيا" الكرتونية، وقامت السيدة "نينا موهان" بمحاولة تمثيل المرأة العنكبوت "سبايدر وومان"، كما حاولت "كرستين كينغ" تقليد المرأة المدهشة "وندر وومان"، وهكذا أعادت السيدات تجسيد الشخصيات الكرتونية بصورة واقعية من وجهة نظرهن.

وقد قالت "كريستين كريكو" إحدى السيدات في الفيديو "على الرغم من كونهن غير واقعيات، إلا أنني أعتقد أن الأشخاص الذين يقومون بقراءة تلك القصص باستمرار ربما تنطبع لديهم تلك الصور باعتبارها الهيئة التي ينبغي أن تبدو عليها أجساد النساء في الواقع، حتى إذا كانوا غير قاصدين لذلك ولكن طريقة رؤيتهم لجسد المرأة تتغير وفقاً لما يرونه في القصص المصورة".


https://www.indy100.com/article/comic-book-plus-size-women-poses-photos-wonder-woman-spider-woman-8396446


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم