الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لاعب تنس أوسترالي يتعرض لانتقادات قاسية قبل المونديال

المصدر: "أ ف ب"
لاعب تنس أوسترالي يتعرض لانتقادات قاسية قبل المونديال
لاعب تنس أوسترالي يتعرض لانتقادات قاسية قبل المونديال
A+ A-

أثار لاعب #التنس الاوسترالي بات كاش انتقادات عشية انطلاق #كأس_العالم في #كرة_القدم في روسيا، باعتباره عبر حسابه في موقع "توتير" ان اللعبة الشعبية الأولى عالمياً ليست "رياضة الرجل الحقيقي".

ونشر كاش، الفائز ببطولة ويمبلدون الانكليزية 1987، مجموعة من ابرز المباريات لبطل كرة القدم الاوسترالية (رياضة جماعية تلعب بالاقدام مع كرة بيضاوية) شون "سيلك" بورغون، معتبراً ان الرياضة الشعبية في أوستراليا هي أقسى من كرة القدم. 

وكتب لاعب التنس السابق: "كأس العالم تقترب، هنا أبرز اللحظات لأحد أبرز الرياضيين في رياضة الرجل الحقيقي".

وأضاف: "لا يطلقون عليه اسم "سيلك" (الحرير) من دون سبب".

ويعتبر بورغون أحد أبرز اللاعبين المعاصرين في كرة القدم الاوسترالية، وهي رياضة شبيهة بلعبة كرة القدم الايرلندية، وهو يشارك في مباراته الرقم 350 هذا الاسبوع.

وعبر العشرات من عشاق الكرة المستديرة عن غضبهم من تصريحات كاش، التي جاءت في وقت يتحضر فيه منتخب أوستراليا لخوض مباراته الاولى في مونديال روسيا أمام فرنسا، بعد غد السبت، ضمن المجموعة الثالثة.

وفي ردود الفعل كتب راي غات، رئيس تحرير كرة القدم في صحيفة "أوستراليان"، "كشخص حصل على دعم بلاده عندما فاز بدورة ويمبلدون، أجد من العار أن تسخر من كرة القدم، وبالتالي من لاعبينا. ألا يجدر بك، كأوستراليي فخور، أن تدعم منتخبنا الوطني؟".

وانتقد العديد من الشخصيات كاش، الذي اشتهر خلال مسيرته بوضع عصبة على رأسه، فاعتبر أحد المستخدمين ان ما كتبه كاش هو محاولة "لايجاد الاهتمام في بلد كاد ينساك"، بينما سأل آخر "رياضة الرجال الحقيقي على غرار كرة المضرب؟ الأمر مضحك، خصوصاً أن كرة المضرب تعتبر تاريخياً رياضة الصغار لمن لا يتحملون الاحتكاك الجسدي".

في المقابل اعترف بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن كرة القدم تعاني من العيوب، فكتب بيغ داريل: "أحب هذه الرياضة العالمية مثل اي شخص آخر، ولكن لنواجه الامر، سيكون هناك عمليات غش وتظاهر وحالات وقوع على الارض والتلوي من الالم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم