مصر... أول مهرجان دولي للقفز الحر بالمظلات فوق الأهرامات

13 حزيران 2018 | 16:49

المصدر: "النهار"

ينظم الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية أول حدث من نوعه للقفز الحر بالمظلات فوق سفح الأهرامات في الجيزة. وينعقد مهرجان مصر الدولي الأول للقفز الحر بالمظلات Jump Like a Pharaoh Vol1 على مدار ثلاثة أيام من ٢٣ حزيران الى 25 منه في سفح هرم خفرع.

وحسب بيان للاتحاد تلقت "النهار" نسخة منه، فإن المهرجان يأتي بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 حزيران 2013 التي أطاحت حكم جماعة "الإخوان المسلمين" من السلطة. ويشهد الحدث الرياضي النادر مشاركة 60 لاعباً من 19 دولة، معظمها عربية وغربية. 

ويقول الكابتن مصطفى السعيد، المنسق العام للمهرجان لـ"النهار" إن "المهرجان سوف يشهد مشاركة قافزين من الكويت، وهم 3 رجال وسيدة، وقافزة من الجزائر، ومن أبرز المشاركين البطل السعودي الشهير عمر الحجيلان، بطل العالم، وكذلك مشاركون من أوروبا وأميركا".



وعن حضور مشاركين من لبنان، قال: "نحن على تواصل مع قافزين من لبنان، وأعرف عدداً منهم يقيمون في دبي وأوروبا، ولكنهم لن يتمكنوا من حضور هذا المهرجان، ولبنان مثل مصر لا منطقة مخصصة للقفز (Drop zone) فيه، لذا فعدد القافزين ليس كبيرا".

وعن مدى شعبية الرياضة في مصر، يقول السعيد: "إنها مثل أي رياضة أخرى، تأتي بعيدة عن كرة القدم التي تحتل الحيز الأكبر من الاهتمام، ولكن مع هذا، لدينا 15 ألف عضو مسجل في الاتحاد، سيشارك 120 عضوا منهم في المعرجان، وهم من وصلوا إلى درجة عالية من الكفاءة تمكنهم من المشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم. وهذه الرياضة مكلفة جدا، وهواتها ينفقون الكثير من المال، لأن الدعم الحكومي الموجه للاتحادات الرياضية محدود للغاية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard