الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ترامب يجدد هجومه على أوبيك قبيل اجتماع مرتقب للمنظمة

المصدر: "رويترز"
ترامب يجدد هجومه على أوبيك قبيل اجتماع مرتقب للمنظمة
ترامب يجدد هجومه على أوبيك قبيل اجتماع مرتقب للمنظمة
A+ A-

قال الرئيس الأميركي دونالد #ترامب إن أسعار النفط مرتفعة جداً وألقى باللوم على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك)، مُجدداً هجومه عليها على الرغم من انخفاض الأسعار اليوم وسط توقعات بأن تخفف المنظمة بعض قيود الإنتاج في وقت لاحق من هذا الشهر.

وزادت أسعار النفط بنحو 60 في المئة على مدار العام الماضي بعدما بدأت أوبيك وبعض المنتجين المستقلين، ومنهم روسيا، خفض الإنتاج من بداية 2017 لخفض تخمة المعروض.
ورفعت بعض الدول إنتاجها بالفعل. وقال محللون إن توقعات سوق النفط لبقية العام الحالي تكتنفها ضبابية شديدة في ظل استعداد الدول الأعضاء في أوبيك للاجتماع يومي 22 و23 حزيران في فيينا لمناقشة الإنتاج. 

وتُنذر زيادة #أسعار البنزين في الولايات المتحدة بمزيد من الرياح المعاكسة للاقتصاد. وارتفعت أسعار البنزين المحلية صوب ثلاثة دولارات للجالون في ظل موسم ذروة السفر خلال الصيف في الولايات المتحدة. لكنه ما زال دون مستوى أربعة دولارات للجالون الذي بلغه في عام 2008 وخلال فترة الكساد بين عامي 2007 و2009.
وكتب ترامب على تويتر اليوم يقول "أسعار النفط مرتفعة للغاية. أوبك تعيد الكرة مجدداً. هذا ليس بالجيد". وكانت آخر مرة تحدث فيها ترامب عن هذا الأمر في نيسان.

اقرأ أيضاً: "أوبيك": سنواصل العمل من أجل استقرار سوق النفط


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم