الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عشاق كرة القدم يلجأون لهذه الشبكات لمشاهدة كأس العالم مجاناً

عشاق كرة القدم يلجأون لهذه الشبكات لمشاهدة كأس العالم مجاناً
عشاق كرة القدم يلجأون لهذه الشبكات لمشاهدة كأس العالم مجاناً
A+ A-

من المتوقع أن يتضاعف استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) خلال كأس العالم 2018 حيث يبحث عشاق كرة القدم عن طرق مجانية لمشاهدة المباريات.

 وتسمح تلك الشبكات للأفراد بتوصيل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية الخاصة بهم بخادم في بلد مختلف، وذلك من خلال التظاهر أنهم من هناك، على هذا النحو، فهي وسيلة شائعة بشكل متزايد للوصول إلى المحتوى الذي لا يتوافر عادة في بلد معين.

على سبيل المثال، يمكن لمستخدم في الولايات المتحدة مشاهدة المباريات التي تبث مجانًا في المملكة المتحدة من طريق التظاهر بأن جهازه في بريطانيا.

ووفقاً لموقع "الإنديبندنت"، فقد تم شراء حقوق البث لكأس العالم من 80 دولة حول العالم، وفي المملكة المتحدة، سيتم تقسيم حقوق البث بين BBC وITV، وستعرض جميع الألعاب مجانًا لأي شخص لديه ترخيص تليفزيون، لكن في العديد من البلدان، يتم بث المباريات على قنوات مدفوعة.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن FIFA شاهد أكثر من مليار شخص نهائي كأس العالم 2014 بين الأرجنتين وألمانيا، بينما شاهد 3.2 مليارات شخص دقيقة واحدة على الأقل من المباراة خلال البطولة التي استمرت لمدة شهر.

ولم تتضمن هذه الأرقام المشاهدين الذين يشاهدون عبر الإنترنت أو يستخدمون هواتفهم المحمولة، وقالت شركة VPN NDRVPN إن مستخدمي VPN من المرجح أن يتضاعفوا بعد أن حققت زيادة بنسبة 104% في المبيعات خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في البرازيل.

وقال روبي غونزاليس الذي يرأس الاتصالات فى NordVPN: "مع كل حدث رياضي كبير، يجرب عدد متزايد من الناس تقنية VPN التي ربما لم يسبق لهم استخدامها من قبل، وبدأنا في تلقي أسئلة حول كيفية مساعدة NordVPN في توسيع خيارات مشاهدة مباريات كأس العالم قبل أسابيع".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم