إحذروا كرة القدم فهي تؤثر على القلب وتُسبب الموت؟!

13 حزيران 2018 | 16:48

المصدر: n-tv.

  • المصدر: n-tv.

يستعد محبو كرة القدم لانطلاق بطولة كأس العالم، لكن الفرحة والحماسة يُقابلهما تحذير صادم من خبراء صحة حول المخاطر الصحية التي قد تُسببها مشاهدة المباريات.

وكشفت الدراسة التي نشر نتائجها موقع "n-tv" الإخباري الألماني العلاقة التي تربط بين مشاهدة مباريات كرة القدم وصحة القلب.

وأفادت الدراسة أن متابعة المباريات قد تؤثر على صحة القلب وتسبب الموت. ووجد الباحثون أن ذلك يعود إلى الضغط العاطفي الذي يعاني منه المشاهدون، ما يسبب زيادة عدد ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

مشاكل قلبية حادة

واشار توماس ماينرتز من "مؤسسة القلب الألمانية" إلى أن "الشخص الذي يتمتع بقلب سليم لا يُعاني عادة من نوبة قلبية أثناء متابعة مباريات كرة القدم. لكن الخطر يزداد لدى مرضى القلب". وتوصلت الدراسة التي أجرتها جامعة ميونخ الألمانية منذ سنوات إلى التأثير الكبير لمشاهدة المباريات على صحة المتابعين. وذكرت انه أثناء مباريات منتخب ألمانيا في كأس العام 2006، اضطر ما يقارب 3 أضعاف العدد المعتاد من مرضى القلب للذهاب الى المستشفى بسبب مشاكل قلبية حادة.

وفي هذا الصدد، نصح موقع "ميتلدويتشه تسايتونغ" الألماني بالتنفس بهدوء أثناء مشاهدة المباريات لمنع حدوث أعراض القلب المزعجة وخفض ضغط الدم، بالإضافة الى تعديل معدل ضربات القلب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard