رئيس اتحاد أندية عكار محمد سلمى: جهزنا بعض المقاهي لمتابعة المونديال

13 حزيران 2018 | 13:32

المصدر: "النهار"

عشاق كرة القدم والرياضة بشكل عام وكما في كل مرة مهجوسون بمونديال 2018 الذي اقترب موعد انطلاقه وسط تحضيرات باتت تقليدية من عشاق هذه اللعبة، فبدأت تظهر على الشرفات وفي الطرقات وعلى السيارات اعلام الفرق الرياضية العالمية فلكل فرد او مجموعة فريقها الذي تشجعه وهكذا اللاعبون الكبار في كل فريق لهم ايضاً مشجعوهم ورافعو صورهم، حتى الاطفال دفعوا باهلهم الى شراء قمصان لاعبيهم او فرقهم المفضلة. في خلاصة الامر الشغف بكرة القدم حاضر بقوة في محافظة عكار والكل يعقد الآمال على بث المباريات جميعها على تلفيزيون لبنان لمتابعتها، الا ان الامر في حال عدم حصوله فلا يعني ان المشجعين سينعدمون حيلة المتابعة. 




وأصحاب المقاهي والمطاعم بدأوا استعدادتهم ايضا للافادة من المونديال فتجهزوا بشاشات عرض كبيرة في محاولة منهم لجذب عشاق اللعبة للحضور والمتابعة بشكل جماعي وبذلك يكونون قد أمنوا لرواد هذه المقاهي خدمة بالتأكيد لن تكون بالمجان.

لكن الأندية الرياضية في عكار تحاول ايجاد حلول اقل كلفة على مشجعي الرياضة وفق رئيس إتحاد أندية عكار للأندية الشعبية محمد سلمى الذي قال لـ "النهار":

المونديال في عكار ليس كباقي المناطق اللبنانبة بالنظر الى الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب حيث ليس بامكان الكل ارتياد المقاهي بشكل يومي ودفع تكاليفها ومصاريفها والتي ليست بمتناول القسم الاكبر من الشباب محبي اللعبة ومشجعيها.

وأضاف: هذا الامر دفع باتحاد أندية عكار الشعبية لتوقيع إتفاقات بتخفيض الأسعار مع أربع متنزهات وملاعب ومقاهٍ تجارية في عكار هي:

في الملعب البلدي في بلدة ببنين وكذلك في مقهى ابو فادي في البلدة عينها حيث تم تركيب شاشات عرض عملاقة لتمكين الجميع من المتابعة، وأمّا التكلفة فهي شبه مجانيّة.

"كما في بلدة مزرعة أيضاً وضعنا شاشة عملاقة بالتعاون مع متنزه ومقهى العتيق على مجرى نهر الاسطوان ذي المناظر الجميلة ليحلو السهر.

 وفي بلدة البيرة أيضاً تم التعاقد مع مقهى BeinSport حيث موقعها يناسب جميع أبناء المنطقة، كما وضعت شاشة عملاقة في ملعب غصوب الكبير في منطقة وادي خالد صاحبة النهضة الرياضية القوية بعد عودة فرقها إلى المنافسات الرياضيّة في عكار من جديد.

وتابع "هذه الشاشات ستبث مباريات المونديال، واننا نحرص على تأمين اجواء رياضية حماسية بأجواءٍ عائليّة تحفظ أمن واحترام الجميع. واتخذ قرار في الاتحاد بتعليق جميع النشاطات الرياضية للاتحاد خلال أوقات المونديال، بخاصة نحن كرياضيين جميعنا مُتعطشين للمشاهدة بعد انتظار 4 سنوات ".

أما بالنسبة إلى التشجيع "في عكار منقسمون من بعد تشجيع الاندية العربية أولا ، كما كنا نامل أن يكون منتخب لبنان له حصة في مونديال قطر ٢٠٢٢، فالتشجيع العكاري مقسم إلى أربعة منتخبات أساسيّة، المرتبة الأولى الجمهور الألماني الأكبر في عكار يليه البرازيلي ثم الأرجنتيني وأخيراً الإسباني والفرنسي".

وختم سلمى حديثه "أتمنى من جميع الرياضيين الذهاب إلى المقاهي المحددة لأن الأسعار تُناسب الجميع"، وهناك سوف يتم سحب قرعة للفائزين بتوقعات الفائز عبر شبكة أخبار عكار الرياضية في فايسبوك قيمتها 100 دولار كتشجيع من الإتحاد للرياضيين وجمهورنا الرياضيّ".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard