كيف يمكن التخلّص من الكآبة ؟

13 حزيران 2018 | 09:01

المصدر: Harvard Health Blog

  • المصدر: Harvard Health Blog

يزداد عدد الدراسات العلمية التي تعالج أثر ممارسة اليوغا على التخلّص من الكآبة. فعلى سبيل المثال، أُجريت 312 دراسة في 23 بلداً في الفترة الممتدة بين الأعوام 1975 و2014، و24 دراسة بين 2005 و2015.

من ناحية أخرى، أظهرت دراسة علمية، جرى عرضها العام الماضي في المؤتمر السنوي لجمعية علماء النفس الأميركية، أن الرجال الذين مارسوا اليوغا مرتين في الأسبوع لفترة ثمانية أسابيع، أظهروا انخفاضاً في معدّل الكآبة.  

هل هناك بعض أنواع اليوغا أفضل من غيرها؟ 

لا توجد معطيات علمية واضحة عما إذا كانت بعض أنواع اليوغا أفضل من غيرها، غير أنه من المفضل أن يختار الشخص نوع اليوغا الذي يناسب جسمه وخياراته، ما يشجعه على الالتزام والمثابرة.  

 تأثير اليوغا على الكآبة؟  

هناك دراسات علمية، قيد الإجراء، حول أثر اليوغا على معالجة الكآبة الخفيفة. وقد أظهرت دراسة، أُجريت في مدينة سان فرانسيسكو وشملت 38 بالغاً يعانون كآبة متوسطة أو خفيفة ولم يتلقوا علاجاً تقليدياً للكآبة من أدوية أو علاج نفسي، أن اليوغا ساعدت بشكل كبير في مواجهة الكآبة بعد مرور ثمانية أسابيع.  

في المقابل، هناك حاجة إلى دراسات أوسع في شأن أثر اليوغا على الكآبة. غير أن المعطيات والدلائل توفّر ركيزة هامة لمشاريع بحثية في المستقبل. ويمكن للأشخاص الذين يعانون الكآبة اعتبار اليوغا كأداة اضافية في مواجهة الاكتئاب تكمّل الوسائل العلاجية التقليدية.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard