الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مؤتمر في سويسرا يناقش تقرير وفاة عرفات ومطالبة بلجنة تحقيق دولية

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

يعقد مؤتمر صحافي اليوم في المركز الجامعي للطب الشرعي في مدينة لوزان في سويسرا يتناول تقرير الخبراء عن اسباب وفاة ياسر عرفات، وفق بيان صادر عن المركز.


وسيحضر الدكتور باتريس مانغان مدير المركز الجامعي للطب الشرعي والدكتور فرنسوا بوشو مدير مركز للفيزياء الاشعاعية. واشار البيان الى ان الطبيبين "سيقومان بالاجابة على الاسئلة المتعلقة بتقرير الخبراء الذي تم تسليمه الثلثاء الى ممثلي السيدة سهى عرفات والسلطة الوطنية الفلسطينية".
وهذه هي المرة الاولى التي سيتحدث فيها الخبراء بعد ان نشرت قناة "الجزيرة" نسخة من التقرير. ووفق ما نشرته ان نتائج تحاليل العينات التي اخذها مختبر سويسري من رفات ياسر عرفات الذي توفي في 11 تشرين الثاني 2004 في مستشفى عسكري فرنسي ترجح "الفرضية القائلة ان وفاته كانت نتيجة لتسممه بالبولونيوم-210". وكان تم نبش رفاته في تشرين الثاني 2012 لاخذ عينات منها.
وطالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف اليوم بتشكيل لجنة دولية في شأن موت عرفات بعد ظهور نتائج مخبرية ترجح وفاته مسموما بمادة البولونيوم.
وقال ابو يوسف لـ"وكالة فرانس برس" ان "النتائج اثبتت تسمم عرفات بمادة البولونيوم". واضاف "كما تم تشكيل لجنة دولية للتحقيق في مقتل رفيق الحريري فيجب ان تشكّل لجنة دولية للبحث في مقتل عرفات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم