النازيون خططوا لاجتياح انكلترا بالإستناد إلى بطاقات بريدية

7 تشرين الثاني 2013 | 12:28

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

اظهرت مفكرات عرضت للبيع في مزاد في لندن ان الكشافة الالمان من خلال ارسالهم بطاقات بريدية من بريطانيا قدموا معلومات للنازيين من دون علمهم اذ ان هذه الصور استخدمت للتخطيط لاجتياح انكلترا في العام 1940.

ودرس النازيون الصور الواردة على البطاقات البريدية هذه الموجهة من الكشافة الى عائلاتهم من اجل الحصول على صورة ادق لجغرافيا بريطانيا. وزار هؤلاء بريطانيا في اطار زيارات متبادلة او شاركوا في دورات رياضية كشفية فيها.
وتضم المجموعة المسماة "معلومات جغرافية عسكرية عن انكلترا" مجموعة من الخرائط والصور التي أخذ الكثير منها من بطاقات بريدية ارسلها سياح المان. ومن بينها بطاقات بريدية تمثل شاطئ فوكستون وخلجان بليموث وبورتلفين ونويلين (جنوب انكلترا) على ما ذكرت صحيفة "التايمس".
في تلك التي تظهر شاطئ فوكستون بالابيض والاسود اوضح النازيون ان خط سكك الحديد يقع على بعد 200 متر من الاجراف الصخرية البالغ ارتفاعها 150 مترا.
وتحصي الخرائط خصوصا الشواطئ المناسبة لانزال بحري مرفقة بصورة. ووضعت علامات ايضا على مراكز الشرطة ومحطات القطارات والمواقع الصناعية مثل المصانع.
وخطط هتلر لاجتياح بريطانيا في صيف العام 1940 في اطار عملية "اسد البحر" مدفوعا بانتصاراته على فرنسا وبلجيكا وهولندا. الا انه تخلى عن هذه الفكرة بعدما اعاد تقييم وسائل اسطوله البحري والجوي.
وبيعت المجموعة التي جمعها مؤرخ بسعر 1200 أورو على ما اوضحت دار "دريويتس اند بلومسبري".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard