ماركات الأزياء تتسابق لزيادة أرباحها في المونديال

13 حزيران 2018 | 11:36

المصدر: النهار

تتسابق دور الأزياء العالمية وعلى رأسها NIKE وPUMA وADIDAS لابتكار أزياء رياضية تليق بالمونديال ليس فقط للمشجعين بل للرياضيين والمحترفين على حد سواء. عما قريب ستجتاح حمى المونديال بيوتنا، وقد وقع المصممون العالميون تحت تأثير هذه الحمى فأطلق بول سميث بزات رياضية من مجموعة صيف 2018، إضافة الى أحذية رياضية محدودة الإصدار بالتعاون مع ماركة NEW BALANCE  نظراً لخبرتها في هذا المجال. وجاراه من الولايات المتحدة الأميركية المصمم مايكل كورس الذي أطلق قمصان بولو رياضية الطراز يمكن أن يرتديها المشجعون أو هواة الرياضة.


لقد ولت الأيام التي كانت فيها الماركات تسوق أزياءها مباشرة على أرض الملعب حيث يحتشد اللاعبون بالزي المصمم في لقطة تذكارية، فالمصممون باتوا ينظمون جلسات تصويرية للاعبين وهم يرتدون تصاميمهم التي قد تكون قطعة واحدة او حذاء ومن دون وجود كرة قدم حتى! وقد اطلق العديد من الدور تصاميم رياضية والبسوها لنجوم وفنانين من دون ان يكونوا نجوم كرة قدم بهدف التسويق لأزياءهم لدى هواة الرياضة في العالم.

النجم بيغ دادي في بزة رياضية هي ثمرة التعاون ما بين ماركتي MCM&PUMA


إطلاق البزات الرياضية بات تصاحبها حفلات ضخمة يدعى اليها مؤثرو الموضة والرياضة والإعلاميين وتغطيها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً إطلالات السجادة الحمراء التي تتحول في هذا الحدث الى خضراء على الأرجح.

وفي هذا العام، اتجهت معظم دور الأزياء الى FLASH BACK اي العودة الى الماضي، فلنبدأ بماركة NIKE اولاً:

لقد سافر فريق التصميم الخاص بالدار الى ساو باولو وحرص على زيارة المتحف الرياضي للاطلاع على ازياء كرة القدم التي كانت سائدة في سبعينات القرن الماضي وحرصوا على مقارنة قماش الجرسيه القديم بما ابتكروه وقارنوا درجة الصفار في لون الزي المصمم للمنتخب البرازيلي بين الأمس واليوم. وحرص الفريق على تصميم الزي النيجيري من وحي العام 94 وهو اول عام اطلق فيها المنتخب النيجيري شعار السوبر إيغلز SUPER EAGLES فصمموا الزي الجديد من وحي النسور ولكن بطابع عصري، فازدان الزي بالشعار الذي تميز بلون فوسفوري أخضر لنسر مغطى بالريش.


PUMA FOR FRANCE @namshi.com


NIKE designs


NIKE world cup designs 2018

ومن الازياء التي شغلت مواقع التواصل هو ما ابتكرته ماركة ADIDAS  للمنتخب الياباني وتعتمد على تقنية قديمة للحياكة تسمى SACHIKO والتي تبدو القطب البيضاء ظاهرة لتدل على العمل الحرفي الدقيق.


ADIDAS world cup 2018 DESIGNS

ومن الأزياء المشغولة بحرفية عالية ما برعت دار PUMA في تصميمه كزي المنتخب السويسري مزداناً بشعار جبال الألب

PUMA WORLD CUP DESIGNS



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard