الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سوريا: غارات على قرية يسيطر عليها "داعش"... مقتل 10 مدنيّين

المصدر: "ا ف ب"
سوريا: غارات على قرية يسيطر عليها "داعش"... مقتل 10 مدنيّين
سوريا: غارات على قرية يسيطر عليها "داعش"... مقتل 10 مدنيّين
A+ A-

قتل 10 مدنيين، بينهم أطفال، فجر اليوم، في غارات استهدفت قرية تحت سيطرة تنظيم "#الدولة_الاسلامية" في شمال شرق #سوريا، على ما أفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان.

وأورد أن طائرات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، نفّذت الضربات في إطار دعمها لهجوم تشنه قوات سوريا الديموقراطية (فصائل كردية وعربية) في ريف الحسكة الجنوبي ضد التنظيم.

واستهدفت الغارات الجوية قرية تل الشاير في آخر جيب يسيطر عليه التنظيم المتطرف في ريف الحسكة الجنوبي، وفقا للمرصد، ما أسفر عن مقتل "10 مدنيين، بينهم 3 أطفال".
ورجح المرصد ارتفاع حصيلة القتلى "لوجود جرحى في حالات خطرة". 

وقوات سوريا الديموقراطية تخوض، بدعم من التحالف الدولي، معارك لطرد التنظيم المتطرف من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور (شرق سوريا). وقد وسّعت نطاق عملياتها العسكرية اخيرا، لتشمل ريف الحسكة الجنوبي أيضاً.

ويستهدف التحالف مناطق سيطرة التنظيم، تمهيداً لتقدم قوات سوريا الديموقراطية.

وتسببت غارات التحالف على المنطقة عينها، وفقا للمرصد، في 5 حزيران الجاري، بمقتل 11 مدنياً، بينهم 5 أطفال.

وقتل مطلع الشهر الجاري أيضاً 12 مدنياً من جراء غارات للتحالف، وفقا للمرصد. وقال التحالف إنه يحقق في "الادعاءات" حول مقتل مدنيين، مؤكداً أنه يتخذ الإجراءات اللازمة للتقليل من الأخطار على حياتهم. 

وبدأ التحالف عملياته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في صيف 2014 في العراق وسوريا تباعاً. وأقر حتى اليوم بمقتل 892 مدنياً على الأقل "في شكل غير متعمد" في ضربات نفذها بين آب 2014 ونهاية نيسان  2018 في البلدين المحاذيين. لكن منظمات حقوقية ترجح أن يكون العدد أكبر بكثير.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم