"آبل" تحذّر مستخدمي "آيفون" من استعماله لهذا السبب

15 حزيران 2018 | 16:20

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

بعدما عدلت "آبل" نظام تشغيلها بشكل لا يسمح لإجراء عمليات تنقيب عن العملات الرقمية التي تستنفذ طاقة البطارية، حذرت الشركة المطورين من إنتاج تطبيقات جديدة للتنقيب.

وحدّثت "آبل" الإرشادات الخاصة بتطوير التطبيقات الجديدة، محذرة من إجراء عمليات التنقيب عبر أجهزة آيفون.

وتمنع القواعد الجديدة التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف، وتسبب حرارة مفرطة، أو تسبب إجهادا للهاتف، وهي كلها أعراض مصاحبة لعمليات التنقيب عن العملات الرقمية.

ويشير القسم الجديد المعنون بـ"العملات الرقمية" إلى عدة قواعد واضحة، بحيث لن يسمح في المستقبل بتواجد تطبيقات لتعدين العملات الرقمية ضمن منصات MacOS و iOS و tvOS وwatchOS، وذلك بعد أن أصبحت عمليات تعدين العملات الرقمية ضمن التطبيقات صفقة مربحة للمطوّرين، بحيث سبقتها إلى ذلك شركة غوغل عبر حظرها جميع الإضافات المتعلقة بتعدين العملات الرقمية من متجر كروم على الويب Chrome Web store.

وقالت "آبل" على موقعها: "التطبيقات ربما لن تشغل عمليات ليست لها خلفيات معروفة، مثل التنقيب عن العملات الرقمية".

وشكلت خطوة إزالة تطبيق Calendar 2 من المتجر أول خطوات "آبل" الرسمية لمحاربة تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفّرة، وذلك بعد أن ابتعدت في السابق عن القيام بأي شيء بشأنها، وصرح في ذلك الوقت مطور التطبيق بأن "آبل" أزالته لأنه انتهك أحد مبادئ متجر التطبيقات المتمثل بأنه لا يجب على التطبيقات استنزاف البطارية بسرعة أو توليد حرارة مفرطة أو وضع أعباء غير ضرورية على موارد الجهاز.

ويعد استخدام أجهزة "آيفون" و"آيباد" في عمليات التنقيب، التي تتطلب كمّاً كبيراً من الطاقة اللازمة لإجراء عمليات حسابية معقدة، أمراً نادراً.

وتشمل سياسات آبل الجديدة ما يأتي:

المحافظ: قد تسهل التطبيقات عمليات التخزين الافتراضي للعملات الرقمية بشرط أن يتم تقديمها من قِبل المطورين المسجلين كمؤسسة أو منظمة.

التعدين: لا ينبغي على التطبيقات إجراء عمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة ما لم يتم إجراء مثل هذه العمليات خارج الجهاز مثل عمليات التعدين المستندة إلى السحاب.

التبادل: يمكن للتطبيقات أن تسهل المعاملات أو عمليات نقل العملات المعتمدة ضمن منصات التبادل بشرط أن يتم تقديمها من منصة التبادل نفسها.

العروض الأولية للعملة: التطبيقات التي تسهل العروض الأولية للعملات ICO أو تداول العقود الآجلة بالعملة الرقمية وغيرها من الأوراق المالية المشفرة يجب أن تأتي من البنوك القائمة وشركات الأوراق المالية وتجار العملات الآجلة FCM أو المؤسسات المالية الأخرى المعتمدة، ويجب أن تمتثل لجميع القوانين المعمول بها.

تطبيقات العملات الرقمية يجب أن لا تروج لأمور أخرى مثل توفير عملة افتراضية في سبيل إكمال المهام مثل تنزيل تطبيقات أخرى وتشجيع المستخدمين الآخرين على التنزيل والنشر على الشبكات الاجتماعية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard