بالصور - قائمة غداء الرئيس ترامب مع كيم جونغ أون

13 حزيران 2018 | 11:11

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

ترامب وكيم جونغ أون.

كلمات وأطباق كثيرة كانت غير مألوفة للرئيس الأميركي دونالد ترامب حيث قدُّم للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس دونالد ترامب وجبة مكونة من ستة أطباق تتضمن ثلاث أطباق من الحلوى في قمتهم التاريخية في سنغافورة ، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

ترامب وكيم جونغ أون.

قال ترامب للمصورين وطاقم تلفزيون الحكومة السنغافورية قبل الجلوس إلى المائدة: "التقطوا صوراً جيدة للجميع كي نبدوا وسيمين ونحلى".
وبحسب ما ورد أراد كيم كسب بعض الوزن حتى يشبه جدّه القوي. أمّا ترامب فخسر بعض الوزن منذ أن أصبح رئيساً ويحاول أن يفقد 5 كيلوغرامات إضافية.
كان على الدبلوماسيين تحضير القمة في غضون أسابيع فقط، حيث قرروا على وجبة أنيقة وكبيرة للزعيمين في "غداء عملهم".

وزاد هاجس كيم العلني بالعلامات التجارية الغربية الراقية البروتوكولات تعقيداً على الرغم من فقر بلاده والمجاعة في بعض الأحيان.
في البدء بعد إعلان ترامب أن الرجلين سيكونان على "علاقة ممتازة"، قدّم لهما كوكتيل القريدس التقليدي الذي يقدم مع سلطة الأفوكادو. وشملت أيضاً كيرابو بالمنغا الخضراء، وخيار كوري محشوبلحم البقر، وطبق الأرز الماليزي مع صلصة العسل والحامض  تكريماً للدولة المستضيفة، وسمك كود مع الصويا والفجل، والأخطبوط الطازج، والبيض والجزر، وهو طبق تقليدي يرجع إلى أسرة جوسيون التي حكمت في ما بين 1392-1897.

كما تضمنت القائمة طبق""دايغو جوريم"، وهو عبارة عن لحم مسلوق، مع السمك أو الخضراوات وصلصلة الصويا، وتغلى هذه العناصر حتى تنشف السوائل فيها. وقد صممت قائمة الطعام في ما يبدو بطريقة تجعله يشعر وكأنه يأكل في أحد مطاعم نيويورك التي ترجع إلى ثمانينيات القرن الماضي.

أما بالنسبة إلى الطبق الرئيسي، فكان أمامه "ضلع لحم البقر مع البطاطا المطبوخة بالحليب والمخلوطة بالجبن، مع البروكولي المطهو على البخار". لكن يبقى طبق بطاطا سويسري يتصدر قائمة عشاء الزعيمين. ولم يغفل السنغافوريون - الذين أنفقوا 15 مليون دولار على القمة - الاحتفاء بضيوفهم بتقديم شيء من أطباقهم لهم. وهذه الأطباق هي خليط من الأطعمة الصينية، والهندية، والمالاوية، التي ترجع إلى الطوائف الثلاث المكونة للشعب في سنغافورة.

وشملت الوجبة ثلاث أنواع من الحلويات: كعكة الشوكولاتة الداكنة، بوظة "هاغين - داز" بنكهة الفانيليا مع الكرز، وحلوى التروبيزين الفرنسية.
شكّلت عادات كيم الغذائية مصدر التكهنات في الغرب. ووفقاً للتقارير، كان يأكل جبن الإيمنتال حين كان طالباً في سويسرا، والمشروبات باهظة الثمن كهينيسي وكريستال، والسوشي بينما عانت كوريا الشمالية مجاعة متكررة في ظل حكمها الستاليني الصارم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard