ايخهورست تفقدت مشاريع زراعية للإتحاد الأوروبي في الضنية

7 تشرين الثاني 2013 | 11:06

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(الصورة عن الانترنت).

تفقدت رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي إنجلينا إيخهورست مشاريع لدعم التنمية المحلية في الضنية، يرافقها رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية ورؤساء بلديات المنطقة، ورئيس دائرة التخطيط في مجلس الإنماء والإعمار إبرهيم شحرور.

وتبلغ تكلفة دعم هذه المشاريع التي تنفذ ضمن "برنامج دعم التنمية المحلية في شمال لبنان"، وأنجز منها أكثر من 75 في المئة، والمخصصة لدعم القطاع الزراعي تحديدا، 18 مليون أورو، موزعة بين 9 ملايين لمنطقة عكار، و4.5 ملايين للهرمل و4.5 للضنية.
استهلت إيخهورست جولتها من منطقة جرد مربين في أعالي جرود الضنية، والتي يبلغ إرتفاعها عن سطح البحر أكثر من 1800 مترا، حيث تنفذ أغلب هذه المشاريع، وكان في استقبالها حشد من الأهالي ومزارعي المنطقة.

وعبّرت عن "شعور الإتحاد الأوروبي، من خلال برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان، البالغة قيمته 18 مليون أورو، بسعادة بالغة للعمل في مناطق حافظت على أصالتها".
وأوضحت أن "هذا البرنامج الذي ينفذه مجلس الإنماء والإعمار وصندوق التنمية الإجتماعية والإقتصادية، يهدف إلى دعم أحد القطاعات الرئيسية في منطقتكم والمحافظة عليها، ألا وهو القطاع الزراعي، من خلال تأهيل البنى التحتية الريفية على غرار قنوات الري والطرق الزراعية، وكذلك مواكبة تنمية المجتمعات المحلية بتمويل مشاريع مختارة تنفذها السلطات المحلية".
وأكدت أنه "منذ أعوام عدة، باتت السلطات المحلية في لبنان شريكة مميزة للاتحاد الأوروبي، ولدينا اليوم من خلال مختلف البرامج أكثر من 70 عقد دعم بقيمة تبلغ نحو 50 مليون أورو".
وأشارت إلى أنه "في مواجهة تداعيات الأزمة السورية، خصوصا في منطقتكم المتأثرة بها بشدة، نعمل على تخصيص تمويل جديد للمجتمعات المحلية التي تستقبل لاجئين سوريين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard