الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"مايكروسوفت" تبدأ بخدمات بث الألعاب السحابية

المصدر: "ذا فيرج"
حمدي حجازي
"مايكروسوفت" تبدأ بخدمات بث الألعاب السحابية
"مايكروسوفت" تبدأ بخدمات بث الألعاب السحابية
A+ A-

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في معرض E3 رسمياً عن تطبيقها خدمات البث السحابية "البث المباشر"، بعد أن تم النشر في وقت سابق أن الشركة تعمل على تفعيل تلك الخدمة، وفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج" التقني.

وقد كشف "فيل سبنسر"، رئيس الألعاب في شركة "مايكروسوفت"، أن الشركة تعمل جاهدة على بناء خدمة لبث الألعاب لأي جهاز، وقال: "يعمل مهندسو البرمجيات لدينا على بناء شبكة بث ألعاب لإطلاق ألعاب الكونسول على أي جهاز، وستعمل الخدمة عبر أجهزة Xbox أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الهواتف".

ولم يعطِ "سبنسر" أي تاريخ محدد لإتاحة الخدمة، ولقد فشل الكثيرون في محاولات إنشاء خدمة بث الألعاب، حيث إنه أمر صعب للغاية، فقد استعانت شركة "سوني" على خدمة OnLive للبث المباشر فقط لإغلاقها، كما اقتنت في وقت سابق خدمة Gaikai، التي أصبحت في نهاية المطاف جزءاً من خدمة PlayStation Now .

كما تحاول شركة "نفيديا" بث الألعاب إلى أجهزة الكمبيوتر، ولكن كل هذه الخدمات الحالية ستعاني مشكلات زمن الانتقال الذي يعيقها عن استخدامها على نطاق واسع.

كما كشف "سبنسر" أن مايكروسوفت تعمل وحدات تحكم Xbox ​​جديدة، وأن الشركة تتعمق في هندسة وحدات تحكم Xbox المقبلة، كما تعمل فرق الأبحاث التابعة للشركة على الذكاء الاصطناعي للألعاب، وتطوير مستقبل ألعاب الذكاء الاصطناعي، حتى تكون الشخصيات والمواقع داخل الألعاب أكثر ثراءً واستحواذاً.

https://www.theverge.com/2018/6/10/17446628/microsoft-xbox-game-streaming-cloud-service-next-xbox-teaser-e3-2018


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم