الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نوفيل يتفوّق على أوجييه

المصدر: "أ ف ب"
نوفيل يتفوّق على أوجييه
نوفيل يتفوّق على أوجييه
A+ A-

أحرز البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي، بشق النفس، المركز الاول في رالي سردينيا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، موسعاً الفارق في الترتيب العام مع بطل العالم الفرنسي #سيباستيان_أوجييه (فورد)، الذي فرضت عليه عقوبة بحسم نقاط مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 10 الاف أورو.

وحقق نوفيل الفوز التاسع في مسيرته، والثاني في رالي سردينيا بعد عام 2016، والثالث هذا الموسم ووسع الفارق الى 27 نقطة مع مطارده اوجييه، الذي حقق بدوره 3 انتصارات هذا العام.

وتقدم اوجييه، بطل العالم في المواسم الخمسة الاخيرة، على منافسه البلجيكي بفارق 7 اعشار من الثانية قبل المرحلة الخاصة الاخيرة، بيد ان نوفيل حقق افضل توقيت في مرحلة "باور ستايج" بطول 6,96 كلم ليتقدم بشق النفس على الفرنسي ويحرز المركز الاول.

ونسي اوجييه احضار بطاقة نقاطه قبل الانطلاق في المرحلة الاخيرة التي يحصل الفائز فيها على 5 نقاط مقابل اربع للثاني، واستطاع الانطلاق بفضل الاستوني اوت تاناك الذي احضرها له في الوقت المناسب.

وفتح مفوضو السباق تحقيقا في الامر، واعتبروا ان اوجييه ارتكب مخالفة لقانون منع الاستفادة من عون طرف ثالث، وارتأوا فرض عقوبة عليه بحسم النقاط الـ 22 التي حصل عليها و18 نقطة من رصيد فريقه، مع غرامة مالية قدرها 10 الاف أورو.

لكن سحب النقاط اوقف، ولم يطبق الا في حال تكرار المخالفة، بيد ان الغرامة المالية تستوجب الدفع.

وكان المركز الثالث من نصيب الفنلندي ايسابيكا لابي (تويوتا)، وحل امام النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي) والنروجي مادس اوستبرغ (سيتروين).

وصرح نوفيل، الذي انهى تسع من المراحل الخاصة الـ 20 في المركز الاول، والرالي بزمن 3.29:18,7 ساعات، بعد الفوز: "قدمت بالفعل كل ما لدي. اشكر كل الفريق الذي قدم لي سيارة ممتازة في نهاية هذا الاسبوع".

وتقام المرحلة الثامنة من بطولة العالم اواخر تموز المقبل على طرقات فنلندا. 

وهنا ترتيب الخمسة الاوائل في سردينيا:

1- البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) 3.29:18,7 ساعات

2- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فورد) بفارق 0,7 ثانية

3- الفنلندي ايسابيكا لابي (تويوتا) بفارق 1:56,3 دقيقة

4- النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي) بفارق 2:55,2 د

5- النروجي مادس اوستبرغ (سيتروين) بفارق 3:10,9 د

وترتيب بطولة العالم:

1. نوفيل 149 نقطة

2. اوجييه 122

3. تاناك 79

4. لابي 70

5. سوردو 60

وترتيب الصانعين:

1. هيونداي 212 نقطة

2. فورد 184

3. تويوتا 161

4. سيتروين 129.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم