نجومٌ غائبون نفتقد حضورهم الرمضاني

10 حزيران 2018 | 23:33

المصدر: "النهار"

عباس النوري وصباح الجزائري في مشهد من "باب الحارة".

نفتقدهم، بصرف النظر عن نوعية العطاء في مواسم فاتت. أسماؤهم حاضرة وإن غابوا واختاروا المسافات. البعض يمرّ بانطباع عابر وآخرون بأثر ضخم، فيبقى شيء من الإحساس بالفقد. لطالما انتقدنا #باب_الحارة واعتبرناه ميتاً إكرامه الدفن. وحين غاب، ترك بعض نجومه فراغات. عباس النوري وصباح الجزائري، والضحكة البريئة أبو بدر (محمد خير الجراح). غيابهم في #رمضان 2018 ليس من نوع الغياب العادي. عباس النوري ذهبُ المسلسل حين كان لا يزال قادراً على التوهّج. حمله بالضمير ونُبل الروح الإنسانية. وأم عصام متانته حين أوشك أن يتهاوى. أبو بدر فرحٌ خالص، من دون قفازات وتجميل ومعايير مملة. 

على العموم، إنّه غياب جوّ البيئة الشامية والمسلسلات الغارقة في دوّامتها، لا الكاراكتيرات الوجدانية فحسب. "وإن عدّينا نتوه في العَدّ"، فالغائبون كثر. في مصر ولبنان وسوريا. مَن نفتقد؟ سيرين عبدالنور ونادين الراسي، رغم أنّ الأولى تعثّرت في خيارات فائتة، والثانية تألّقت في "ورد جوري". إطلالتهما في خماسيات تكاد تُكمل الغيبة، عوض رأب الصدع. ثم تزيد "الجديد" الواقع سوءاً بوقف عرض "الحب جنون" وحجب الراسي عن المشهد. لعبدالنور حضورٌ في خماسية "الشهر السابع"، والمقصود بالغياب ابتعادها من الإمساك التام بعنق الموسم. منذ "لعبة الموت" وهي تحت أضواء أقل. حضورها لا يعرف حلولاً وسطى. هو إما أن يكون متكملاً، أو لا يكون. غائبٌ آخر، هو يوسف الخال. اعتاد ترك أثر رمضاني، وإن بمحاولات ليست دائماً مدروسة. "تشيللو" كان مفترقاً ضاعت بعده المفارق، إلى أن كان الغياب أشدّ حكمة من احتمالات أخرى. الرجل يُفتَقد، مكانه الرمضاني محفوظ، إن تخلّى عنه لفترة، فهذا لا يعني التنازل، بل ربما التروّي والعَد للعشرة قبل مغامرات لا تبلغ القمم.في مصر غائبون، منهم هند صبري المذهلة في رمضان الفائت. لا بدّ من دور بحجم حضورها في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 78% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard