بالصور: تعرّف إلى جزيرة سنتوسا حيث ستُعقد قمة ترامب – كيم

10 حزيران 2018 | 15:36

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

تُعقد قمة تاريخية في 12 حزيران الجاري بين الرئيس الأميركي دونالد #ترامب والزعيم الكوري الشمالي #كيم يونغ أون في جزيرة سنتوسا السنغافورية.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز إلى أن فندق "كابيلا" على جزيرة "سنتوسا" سيشهد هذه القمة. وتوجهت بالشكر إلى السنغافوريين على هذه الضيافة، بحسب وكالة "رويترز".


ومنذ أيام تقوم السلطات السنغافورية بخطط أمنية للحفاظ على سلامة الرئيسين، إذ نشرت عدداً من الفرق الأمنية والعناصر الاستخباراتية بالإضافة إلى أنظمة تحكّم عن بعد وطائرات من دون طيار للمراقبة المكثفة.

وتضم جزيرة سنتوسا عدداً من المنتجعات السياحية الفاخرة وتقع جنوبي سنغافورة، ورغم كونها معلماً سياحياً عالمياً، إلا أن لها تاريخاً من القرصنة، وفقاً لتقرير أعدته "بي بي سي".

جزيرة "سنتوسا"

عُرفت سنتوسا باسم "بالاو بالكانغ ماتي" أي "جزيرة خلف الموت" إذ كان القراصنة يعيشون فيها ويشنون هجمات على التجارة الدولية منها، وذلك قبل أن تصبح مستعمرة بريطانية في القرن التاسع عشر. وخلال الحرب العالمية الثانية، جرت معارك بين القوات اليابانية والبريطانية حيث خسر الانكليز وأطلق عليها اليابانيون اسم "سويونان" أي "ضوء الجنوب". وفي سبعينيات القرن الماضي تحولت إلى موقع سياحي حاملة اسم "سنتوسا" أي "السلام والهدوء".

#capella #cockapoos #trumpkimsummit #Sentosa #Swimming #schooling

A post shared by John Koh (@jkboris) on



منتجع "كابيلا"

هو مجمع فندقي فاخر يضم 112 غرفة، يبدأ سعر الغرفة بـ 500 دولار أميركي ويصل إلى 7500 دولار في الليلة الواحدة لجناج يتكون من ثلاث غرف وحمام سباحة خاص.

  يُذكر أنّه تمّ اختيار سنتوسا باعتبار أنّها منطقة مميزة يمكن تأمينها بشكل محكم كي تشهد القمة المرتقبة.

اقرأ أيضاً: سنغافورة تستعدّ لقمة ترامب- كيم... من سيدفع فاتورة رحلة الزعيم الكوري الشمالي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard