بوتين يصف انتقادات مجموعة السبع بـ"الثرثرة"

10 حزيران 2018 | 10:41

شي جينبينغ وبوتين (أ ب).

وصف الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين الأحد انتقادات مجموعة السبع "بالثرثرة" ودعاها الى بدء "تعاون حقيقي".

وقال بوتين أثناء زيارته الى الصين "أعتقد أنه يجب وقف هذه الثرثرة الخلاقة والالتفات الى المواضيع الملموسة النابعة من تعاون حقيقي".

وجاء تصريح الرئيس الروسي ردا على أسئلة الصحافيين حول البيان الختامي لقمة مجموعة السبع التي جمعت الولايات المتحدة وكندا واليابان وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا، بعد أن سحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أخيراً موافقته عليه.

وأكد الرئيس الروسي في كلمته خلال الاجتماع الموسع لمجلس قادة الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون أن الأولوية الأساسية لشنغهاي تكمن في مكافحة الإرهاب.

وقال بوتين: "أود التأكيد على أن مكافحة الإرهاب لا تزال أولوية أساسية لمنظمة شنغهاي للتعاون، والبرنامج الذي اعتمد لمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة صنوفه يضع معايير للتعاون في هذا المجال للسنوات الثلاث المقبلة، وينص على القيام بعمليات مشتركة وتبادل للخبرات والمعلومات". 

على صعيدا آخر، رحب الرئيس الروسي بالقمة التي ستعقد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الثلاثاء القادم في سنغافورة، وقال: "روسيا ترحب بالقمة المقبلة بين واشنطن وبيونغ يانغ، ونشيد بإسهام الصين الكبير في تسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية".

واستطرد الرئيس الروسي: "نقيّم بشكل إيجابي موقف بيونغ يانغ وسيئول وواشنطن لتسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية من خلال الحوار والمفاوضات بما يتماشى مع خريطة الطريق التي اقترحتها روسيا والصين". 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard