الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السعودية تحرج أبطال العالم

المصدر: "أ ف ب"
السعودية تحرج أبطال العالم
السعودية تحرج أبطال العالم
A+ A-

ألحقت ألمانيا (بطلة العالم) الخسارة الرابعة بـ #المنتخب_السعودي في 5 مباريات خاضها الاخير استعداداً لنهائيات #كأس_العالم، التي تنطلق في روسيا في 14 الحالي بفوزها عليه 2-1، في ليفركوزن، في ختام استعدادات المنتخبين للعرس الكروي.

سجل تيمو فيرنر (8) وعمر هوساوي (43 خطأ في مرمى فريقه) هدفي المانيا، وتيسير الجاسم (84) هدف السعودية.

وكان المنتخب "الاخضر" خسر ايضاً امام بلجيكا برباعية نظيفة وامام ايطاليا 1-2 وامام بيرو 3-0، وحقق فوزا يتيما على اليونان 2-0، استعداداً لخوض غمار مونديال 2018، حيث سيلعب المباراة الافتتاحية ضد روسيا الدولة المضيفة في 14 الحالي ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا منتخبي الاوروغواي ومصر.

في المقابل، وضعت ألمانيا حداً لخمس مباريات توالياً لم تعرف فيها طعم الفوز وهي كانت اسوأ سلسلة لها منذ اذار عام 1988.

وللمرة الثانية، خاض حارس مرمى المانيا مانويل نوير المباراة اساسياً بعد مشاركته امام النمسا طيلة الدقائق الـ90 والتي خسرها فريقه 1-2 السبت الماضي، لكنه هذه المرة ترك مكانه مطلع الشوط الثاني لحارس برشلونة مارك اندري تير شتيغن.

وكاد المنتخب السعودي يخطف هدف التعادل عندما مرر الجاسم كرة متقنة باتجاه السهلاوي، لكن ماتس هوملز تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا شباك منتخب بلاده من هدف اكيد. 

وهذا الهدف الاول للسعودية في شباك المانيا في ثلاث مواجهات، وكانت الاولى في شباط عام 1998 وانتهت بفوز المانيا 3-0، والثانية في نهائيات كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية وانتهى بانتصار كاسح للمانشافت بثمانية نظيفة بينها ثلاثية لميروسلاف كلوزه افضل هداف في نهائيات كأس العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم