الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

احتجاجات غزة: مقتل 3 فلسطينيّين برصاص الجيش الإسرائيلي، وإصابة 600 آخرين

المصدر: "ا ف ب"
احتجاجات غزة: مقتل 3 فلسطينيّين برصاص الجيش الإسرائيلي، وإصابة 600 آخرين
احتجاجات غزة: مقتل 3 فلسطينيّين برصاص الجيش الإسرائيلي، وإصابة 600 آخرين
A+ A-

قضى طفل فلسطيني برصاص #الجيش_الاسرائيلي، خلال مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع #غزة، ليرتفع الى ثلاثة عدد القتلى اليوم، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

واعلنت في بيان "استشهاد الطفل هيثم الجمل (15 عاما) برصاص الاحتلال شرق خان يونس". وكانت أفادت في بيان آخر بمقتل فلسطيني رابع. الا انها اعلنت بعد دقائق ان الطواقم الطبية "تمكنت من انعاش قلبه. غير ان حاله حرجة جدا". 

قبل ذلك، اعلنت "استشهاد زياد البريم برصاص الاحتلال شرق خان يونس (جنوب القطاع)"، وفي بيان آخر "استشهاد عماد ابو درابي (26 عاما) برصاص الاحتلال شرق جباليا (شمال)".

وقد اصيب اليوم اكثر من 600 فلسطيني بجروح مختلفة، بينهم نحو 120 اصيبوا بالرصاص الحي، خلال المواجهات مع الجيش الاسرائيلي، وفقا للوزراة. 

وتجمع اليوم بضع آلاف من الفلسطينيين على طول الحدود بين القطاع واسرائيل، بناء على دعوة من الهيئة الوطنية العليا لـ"مسيرات العودة وكسر الحصار" المشرفة على الاحتجاجات.

منذ 30 آذار الماضي، تشهد المناطق الحدودية بين قطاع غزة واسرائيل مواجهات اسفرت عن مقتل اكثر من 125 فلسطينيا واصابة الآلاف.

وبدأ الفلسطينيون تنظيم هذه الاحتجاجات التي اطلقوا عليها اسم "مسيرات العودة"، لتأكيد حق اللاجئين في العودة وكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ اكثر من عقد.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم