الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لاعب لبناني سيشارك في كأس العالم!

علي حمدان
لاعب لبناني سيشارك في كأس العالم!
لاعب لبناني سيشارك في كأس العالم!
A+ A-

حققت المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم القادم، انجازاً تاريخياً غير مسبوق من خلال مشاركتها بأربعة منتخبات وهي: مصر، المغرب، السعودية وتونس.


واضافة الى هذه المنتخبات هناك العديد من اللاعبين الذين ينشطون مع منتخبات أجنبية ولا يزالون يحتفظون بالجنسية العربية أو تعود أصولهم الى بلاد الضاد.

ومن بين هؤلاء النجوم اللاعب الاوسترالي من أصول لبنانية أندرو نبوت الذي استدعي للانضمام الى قائمة المنتخب الاوسترالي المشارك في الحدث الكروي الاهم على الاطلاق.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bjg65CJloCR/?hl=en&taken-by=andrew_nabbout]]

وفضّل نبوت تمثيل المنتخب الأوسترالي على منتخب الارز، رغم أنه لم يستدعَ الى تمثيل الاوستراليين ولو لمرة وحيدة في فترة تدريب المدرب بوستيكوجلو.
لكن، ومع تعيين المدرب الجديد لأوستراليا، بيرت فان مارفيك ابتسم الحظ لنبول، واستدعي في آذار 2018 لتمثيل بلاد الكنغر، والذهاب معهم الى المونديال.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bgp-LxaBA4s/?hl=en&taken-by=andrew_nabbout]]

وسبق أن أكد نبوت في وقت سابق، أنه رفض مراراً تمثيل منتخب لبنان رغبة في فرصة للعب في صفوف الفريق الأوسترالي، حيث لعب مهاجم فريق أوراوا مع أوستراليا 3 مباريات دولية فقط، سجل خلالها هدفاً وحيداً. 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bf7fsHAAnDa/?hl=en&taken-by=andrew_nabbout]]

يذكر أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبين العرب اللذين ينشطون مع منتخبات أجنبية أبرزهم سامي خضيرة مع المنتخب الالماني، ناصر الشاذلي ومروان فيلايني مع منتخب بلجيكا، عادل رامي ونبيل فقير مع منتخب فرنسا.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BjfRGjeDfEZ/?hl=en&taken-by=sami_khedira6]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم